٥ نصائح ذهبية للأمهات لتحسين أداء أطفالهن في المدارس 
٥ نصائح ذهبية للأمهات لتحسين أداء أطفالهن في المدارس 


للأمهات.. 5 نصائح ذهبية لتحسين أداء طفلك في المدرسة 

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 14 يناير 2020 - 10:21 م

 

أوضحت دكتورة يسر كاظم، أستاذ باحث التغذية الطبية بقسم التغذية بالمركز القومي للبحوث، أن التغذية لها أهمية قصوى لصحة كل أعضاء الجسم، ولكن تتعاظم هذه الأهمية مع تعاظم دور المخ وأهميته. 

ورصدت "يسر" بعض العادات والممارسات البسيطة التي تساعد الأم على تحسين التحصيل المدرسي للأطفال: 

١- يجب أن يحصل الطفل على نوم هادئ ودون ضجيج لمده 9 ساعات يوميا. 

٢- يجب أن يحصل الطفل على وجبة الإفطار قبل الخروج من المنزل، وهذه الوجبة أساسية حتى يستطيع الطفل أن يحافظ على الانتباه والتركيز ولا يشعر بالهبوط أو الإجهاد الشديد خلال اليوم المدرسي، وتتمثل هذه الوجبة في قطعة فاكهة، والخبز البلدي الغني بالعناصر المهمة لمخ الطفل، أو كوب حليب وبيضة أو ملعقه عسل مع الزبادي أو قطعه كيك مصنع منزليا. 

٣- يجب أن يأخذ الطفل أثناء اليوم الدراسي "سندوتشات" وخضروات أو فاكهة من المنزل، وذلك كمحاولة لتقليل الأطعمة السيئة التي يأكلها الأطفال في المدارس ابتداء من رقائق الشيبسي والمقرمشات والمشروبات الغازية إلى الطعام المعد في الشارع، والذي لا يتحقق فيه شروط النظافة أو التغذية الجيدة.

٤- توافر غذاء مناسب عند عودة الأطفال من المدرسة لتجنب تناولهم المأكولات السريعة الغنية بالدهون ومرتفعة السعرات الحرارية والقليلة في القيمة الغذائية، ويجب أن تتواجد بعض الخضروات والفواكه الطازجة. 

٥- تجنب المأكولات التي تحتوي على مكسبات طعم أو لون صناعي أو دهون مهدرجة.

جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الأول الذي عقده المركز القومي للبحوث، في ظل مبادرة رئيس الجمهورية «جيل بكرة يكبر بصحة»، وذلك لمناقشة كل ما يتعلق بأمراض سوء التغذية عند الأطفال وكيفية المعالجة والوقاية، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة