البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري


رسالة من البنك الأهلي بشأن أنظمة الدفع

شيماء مصطفى

الأربعاء، 15 يناير 2020 - 09:42 ص

أكد البنك الأهلي المصري، على عدم صحة ما تم تداوله على بعض وسائل التواصل الاجتماعي على مدي الأيام الماضية من رسالة صوتية -غير معلومة المصدر- تدعى خطورة التعامل من خلال المدفوعات الإلكترونية و تعرض بيانات العملاء لأية عمليات قرصنة وأن هذا الادعاء عار تماما من الصحة.

وأصدر البنك الأهلي المصري، رسائل نصية لعملائه وتنويه على موقعه الإلكتروني - في إطار توعيته المستمرة لعملائه - يؤكد على أهمية عدم قيام العملاء بتداول أرقامهم السرية أو أية بيانات تعريفية حفاظا على معاملاتهم المالية.

علما بأن البنك الأهلي المصري حاصل على شهادات متعددة ومن جهات دولية تعزز من سلامة إجراءات حفظ المعلومات و يضع سرية بيانات و حسابات عملائه كأولوية قصوى فى منظومة التشغيل و يتبع اعلى المعايير التأمينية للبيانات وآليات استخدام منتجاته الإلكترونية.

وأكد البنك الأهلي، على أهمية التوسع في المدفوعات الإلكترونية كمنهجية عمل على مستوى الدولة و يتعين ألا ننساق وراء شائعات تستهدف التشكيك في منظومة تلك المدفوعات التي تتبع أفضل المعايير الدولية، مؤكدا أن نظم المدفوعات الإلكترونية على المواقع المعتمدة تكون مؤمنة ويتم موافاة العميل برقم سرى لها.

وأوضح البنك الأهلي المصري، عدم صحة ما تم تداوله عبر رسالة صوتية غير معلومة المصدر من مخاطر استخدام نظم المدفوعات الإلكترونية أو تعرض اية من بيانات عملائه للقرصنة و يعتبر تأمين نظم المعلومات محل اهتمام و متابعة الجهات الرقابية وفقا و تعليمات رقابية صارمة من البنك المركزي المصري و اتباع أفضل الممارسات الدولية و التقنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة