الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


صور| السيسي يتابع باهتمام التدريبات العسكرية المختلفة خلال افتتاح قاعدة «برنيس»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 15 يناير 2020 - 01:21 م

 

ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حالة اهتمام بالغ خلال متابعاته للتدريبات الجوية في الإنزال والمراوغة والتزود الجوي بالوقود خلال افتتاح قاعدة «برنيس» العسكرية اليوم الأربعاء.

ويؤكد إنشاء قاعدة «برنيس» بما لا يدع مجال للشك أن مصر قادرة بكل قوة على السيطرة وحماية حدودها الجنوبية كما هو الآن في الحدود الشمالية والغربية بعد إنشاء قاعدة محمد نجيب.

وكان قد كشف الفيلم التسجيلي الذي أنتجته القوات المسلحة عن قاعدة «برنيس» العسكرية عن تفاصيل القاعدة بالأرقام وذكر أن القاعدة مقامة على مساحة 150 ألف فدان على طول سواحل البحر الأحمر وحدود مصر الجنوبية. 

وتعد القاعدة ذات شقين جوي وبحري ويضم الشق الجوي عددا من الممرات الجوية كلا منها بطول 3000 متر وعرض يتراوح بين 30 و45 متر وعدد 2 ترمك، بالإضافة إلى عدد من دشم الطائرات بقوة تحصين كبيرة وتضم هنجرا عاما لصيانة وإصلاح الطائرات ومنطقة فنية تضم 45 مبني ومنطقة إدارية بإجمالي 51 مبنى، ووحدات ميكانيكية ووحدات مدرعة وعناصر الإشارة ووحدات الحرب الإلكترونية ووحدات المراقبة ومجموعة الدفاع الجوي.

أما الشق البحري يضم رصيفا حربيا بطول 1000 متر ليلبي احتياجات القطع البحرية ذات الغاطس الكبير كحاملات الطائرات والغواصات والفرقطات والعديد من ميادين الرماية والتدريب لجميع أنواع الأسلحة، عدد من المنشات الإدارية والسكنية، وجاري العمل على إنشاء ميناء تجاري سيحوي عدادا من الأرصفة بطول 1200 متر وعمق 17 مترا، عددا من المنشآت الخدمية، مثل مستشفى عسكري مجهز بجميع المعدات الطبية وغرف العمليات ويضم 50 سريرا، وعدد من المنشآت الخدمية مثل محطة لتحليه مياه البحر بطاقة 3400 متر مكعب في اليوم.

وتم ربط كافة المنشات بشبكة من الطرق الرئيسية بإجمالي أطوال 40 كيلو متر وطرق داخلية بالقاعدة العسكرية بأطوال تصل إلى 110 كيلو متر أعمال الشبكات والمرافق وعدد من الأعمال الصناعية لمواجهة أخطار السيول، وإلى جانب المنشات العسكرية يوجد مطار مدني يتكون من ممر بطول 3650 وعرض 60 مترا وترمك مدني يتسع لنحو ثماني طائرات وصالة ركاب لاستيعاب 600 راكب في الساعة وبرج مراقبة بطول 58 مترا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة