«المقاتلات» المصرية تحلق بـ«احترافية» فوق قاعدة برنيس العسكرية
«المقاتلات» المصرية تحلق بـ«احترافية» فوق قاعدة برنيس العسكرية


بالصور.. «المقاتلات» المصرية تحلق بـ«احترافية» فوق قاعدة برنيس العسكرية

محمد محمود فايد

الأربعاء، 15 يناير 2020 - 04:13 م

قدمت القوات الجوية، الأربعاء، عروضا عسكرية، ونفذت عددا من الأعمال القتالية، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقاعدة برنيس العسكرية، التي تعد الأضخم في الشرق الأوسط. 

 

 

وقد شارك في العروض الجوية طائرات «إف 16» التي تعتبر من طائرات الجيل الرابع وتتميز بخصائص فنية عالية ومدى تكتيكي مرتفع وقدرتها على تنفيذ جميع المهام.

 

 

كما شاركت في العروض طائرات طراز «إليوشن 76»، حيث قامت بالهبوط على الممر الرئيسي في ساحة العرض لاستكمال تنفيذ مهام الأبرار للقوات الخاصة.

 

 


وقام تشكيل من طراز «ميج 29» وطراز «رافال» بتنفيذ الإقلاع والاستعداد لصد الهجمات الجوية المحتملة.

 

 


وقام تشكيل مكون من طائرة «إي 2 سي»، واثنين طائرة «بيتشكرافت» للقيام بمهام الإنذار المبكر والاستطلاع الالكتروني، في ظل الحماية المباشرة لطائرات القتال متعدد المهام طراز «ميج 29».

 


وقامت تشكيلات من طراز «ميج 29» وطراز «رافال» بأعمال التموين في الجو بالمحاكاة للتزود بالوقود طبقا للمسموحات الفنية، وعقب ذلك قامت مجموعات قتالية من طراز «كيه 8» والتي دخلت إلى الخدمة في عام 2001، حيث قامت بالإقلاع في أشكال ثلاثية.

 

 


ونفذت طائرات النقل الجوي هبوطا في أقل مسافة هبوط ممكنة علي 3 ممرات، كما ظهرت طائرتا نقل طراز «كاسا» لتنفيذ الهبوط بالتفادي، لإنزال القوات كما ظهرت 3 طائرات نقل طراز «سي 130» لتنفيذ الهبوط بالتتالي في توقيت متزامن مع طائرات النقل طراز «كاسا».



كانت القوات الجوية قد شاركت الأيام الماضية في المناورة «قادر 2020» حيث قامت بإعادة تمركز لطائراتها من مختلف الطرازات ومن مختلف القواعد العسكرية لتقديم الحماية الجوية لكافة العناصر المشاركة في المناورة على مختلف الاتجاهات، وذلك في إطار تنفيذ مهامها بتوفير الحماية الجوية للقوات والأهداف الحيوية ومعاونة أعمال قتال الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية وتنفيذ مهام المراقبة الجوية للحدود.

 

 


ونفذت القوات الجوية عددا من طلعات الاستطلاع وتقديم المعاونة النيرانية للعناصر المشاركة في تنسيق تام مع قوات الدفاع الجوى وكذا معاونة القوات البحرية أثناء تنفيذ مهامها لتأمين المصالح الاقتصادية في مسرحي عمليات البحرين الأحمر والمتوسط وتنفيذ أعمال النقل الإستراتيجي لقوات الصاعقة في اتجاهات عملها والقيام بتنفيذ عمليات الإبرار والإسقاط لقوات المظلات مع تقديم المعاونة الجوية باستهداف البؤر الإرهابية على كافة الاتجاهات بالتعاون مع التشكيلات التعبوية مع الاستعداد لتنفيذ مهام الإخلاء الطبي والبحث والإنقاذ.

 

 


يذكر أن قاعدة برنيس العسكرية تعد إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية والتي تم إنشاؤها في إطار إستراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة المصرية لتعلن جاهزيتها لكل المهام التي توكل إليها على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، ولتعكس فلسفة القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة في بناء قواعد عسكرية تكون مرتكزا لانطلاق القوات المسلحة المصرية لتنفيذ أي مهام توكل إليها بنجاح.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة