مصنع بنجر السكر
مصنع بنجر السكر


حلول هندسية مبتكرة لتوفير الطاقة لمصنع شركة القناة لسكر البنجر

حنان الصاوي

الأربعاء، 15 يناير 2020 - 04:28 م

قام فريق ABB، بتصميم وتقديم محولات توزيع مخصصة قادرة على دعم الظروف البيئية الخاصة بمصنع القناة لإنتاج سكر البنجر المملوك لشركة الخليج لتكرير السكر بدبي.

ويعد المصنع، الأكبر علي مستوى العالم في مصر بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 900 ألف طن بما يسهم بشكل كبير في سد ما يقرب من 80٪ من العجز المصري في سلعة السكر.

تتميز محولات التوزيع، بالقدرة على دعم تيار الضغط العالي للمحركات عالية التحمل والتي تعمل على تشغيل المضخات والتي تتطابق ومعايير وتصنيفات الجهد القياسية المصرية.

يساهم المشروع، في تلبية احتياجات السوق المصري ويعتمد على زراعة البنجر واستخدامه في إنتاج السكر، ويعد في إطار السياسة العامة التي تنتهجها الدولة المصرية عبر توفير فرص استثمارية مصر بإقامة المشروعات المتكاملة التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية وتشجيع النشاطات القائمة على النشاط الزراعي والصناعات التكميلية لها، ذلك بالاضافة الي توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للآلاف من أبناء الوطن.

قال محمد الحسيني، الرئيس التنفيذي في مصر وشمال إفريقيا لشركة ABB لشبكات الكهرباء: "تسعى مصر إلى التوسع في إنتاج سكر البنجر لتأمين إمداد هذه السلعة الإستراتيجية لعقود قادمة.

وتفخر ABB، أنها جزء من هذه الخطة التوسعية حيث أن إنتاج السكر على هذا النطاق التوسعي الكبير له متطلبات طاقة هائلة تحتاج إلى أن تعتمد في المقام الأول على محولات توزيع فعالة وموثوقة قادرة على تلبية جميع متطلبات مثل هذا المشروع الضخم".


 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة