انفجار بمصنع للكيماويات بإسبانيا
انفجار بمصنع للكيماويات بإسبانيا


10 ضحايا حصيلة انفجار مصنع الكيماويات بإسبانيا

أ ش أ

الأربعاء، 15 يناير 2020 - 07:24 م

 

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث الانفجار الضخم الذي وقع أمس بمصنع للكيماويات بالقرب من مدينة تاراجونا الساحلية جنوبي إقليم كتالونيا شمال شرق إسبانيا إلى قتيلين وثمانية مصابين، فيما أدرج شخص على قائمة المفقودين.

وأوضح الرئيس الإقليمي لوزارة الداخلية في الإقليم الإسباني المستقل ميكيل بوخ حسبما نقلت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية اليوم أنه تم العثور على جثمان طفل اليوم مدفون تحت الأنقاض داخل المصنع الذي يقع بمنطقة صناعية على بُعد 115 كيلومترًا جنوب غرب برشلونة عاصمة إقليم كتالونيا.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن قوة الانفجار أدت إلى مقتل شخص في منطقة مجاورة بالمدينة ذاتها إثر انهيار عنصر هيكلي من منزله، كما أن المصابين الثمانية هم عمال بالمصنع، من بينهم اثنان يرقدان في حالة صحية حرجة.

من جهته، أفاد رئيس خدمة إطفاء الحرائق ألبيرت فنتوسا بأن الحريق تحت السيطرة، ولا يوجد خطر بالنسبة للسطح الخارجي للمصنع، وأن ما لا يقل عن 29 شركة إطفاء حريق تعمل في الوقت الحالي على إخماد الحريق، مع مواصلة تفقد الموقع للبحث عما إذا كان هناك أي أشخاص محاصرين.

وفتحت السلطات تحقيقًا للوقوف على أسباب الانفجار وملابسات ما وصفوه بأنه "حادث كيميائي".

تجدر الإشارة إلى أن مدينة تاراجونا ذات تعداد سكاني يبلغ 500 ألف نسمة، وتضم منذ عام 2015 مركزًا للكيماويات على مسافة ألف و200 فدان، والذي يعد الأكبر من نوعه في جنوبي أوروبا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة