تخليدًا لذكراهم.. إطلاق أسماء الشهداء على المدارس والشوارع بالإسكندرية
تخليدًا لذكراهم.. إطلاق أسماء الشهداء على المدارس والشوارع بالإسكندرية


تخليدًا لذكراهم.. إطلاق أسماء الشهداء على المدارس والشوارع بالإسكندرية

أشرف شرف

الأربعاء، 15 يناير 2020 - 08:21 م

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن إطلاق أسماء شهداء الحوادث الإرهابية على مدارس وشوارع الإسكندرية التي لا تحمل أسماء شخصيات معروفة، تخليدا لذكرى شهدائنا الأبرار الذين لبوا نداء الوطن وأدوا مهامهم في تأمين وحماية المواطنين وممتلكاتهم.

جاء ذلك خلال أول اجتماع، اليوم، بالمجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، عقب تولي اللواء محمد الشريف مهام منصبه، والذي عقد لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التي تهم المواطن السكندري.

ووافق المجلس على إطلاق اسم الشهيد المقدم محمود جمال عبد الفتاح، على مدرسة البرادعي الرسمية التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، كما تم تغيير اسم مجمع مدارس محمد فريد كامل بمراحله (رياض الأطفال، والابتدائية، والإعدادية)، التابعة لإدارة برج العرب التعليمية باسم الشهيد المجند محمد رمضان مكي. 

وتم تغيير اسم شارع (555)، المتفرع من شارع محمد نجيب إلى شارع الأشجار، كما تم إطلاق اسم الشهيد المجند عبد الرحمن ياسر عبد الله على شارع خورشيد القبلية.

وأكد "الشريف"، أن إطلاق أسماء شهداء الواجب من الشرطة والقوات المسلحة على المدارس أو الميادين والشوارع أو غيرها من المرافق العامة، تكريما لهؤلاء الأبطال، ويُعد أقل ما يمكن تقديمه لأسر الشهداء الذين جادوا بأغلى ما يملكون من أجل أن يحيا الجميع في الوطن بالأمن والأمان والاستقرار.

ووافق المجلس اليوم على تخصيص قطعة أرض بمركز ومدينة برج العرب، والبالغ مساحتها 150م لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، لإنشاء إدارة شئون اجتماعية لخدمة الأهالي بالمنطقة، كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض بنجع أحمد بطريق جمال عبد الناصر بمركز ومدينة برج العرب والبالغ مساحتها 400م، لإنشاء مقر لسيارات الإسعاف والمطافئ، وذلك نظرا للحاجة الماسة للمنطقة.

وأكد المحافظ، أن إقامة وحدات لسيارات المطافئ في أماكن كثيرة ومتفرقة بالمحافظة، يعتبر أمر هام جدا وخاصة في ظل وجود الزحام المروري الحالي، الذي يعوق وصول سيارات المطافئ إلى موقع الحريق بالسرعة الكافية.

ووافق المجلس التنفيذي على قبول تبرع أحد المواطنين بقطعة أرض كائنة بناحية عزبة الطوير التابعة لقسم المنتزه مساحتها 810م، لتخصيصها لإقامة مدرسة حكومية للمرحلة الثانوية لخدمة أهالي المنطقة، وذلك نظرًا للحاجة الماسة لأهالي المنطقة لإقامة مدرسة ثانوي، كما وافق المجلس على تبرع أحد المواطنين بقطعة أرض بقرية الصاعد التابعة لحي العامرية ثان مساحتها 10س 20ط تقريبا لتخصيصها لإقامة مدرسة تعليم أساسي. 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة