مصادر متعددة لتمويل مشروعات الشباب في سيناء
مصادر متعددة لتمويل مشروعات الشباب في سيناء


مصادر متعددة لتمويل مشروعات الشباب في سيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 15 يناير 2020 - 09:52 م

 

قال المهندس أسامة الشريف، مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية بشمال سيناء، إن رؤية الدولة المستقبلية للعمل فى سيناء تقوم على تشجيع العمل الحر بين الشباب، مشيرًا إلى أن هناك مشروعات كثيرة تستوجب تحفيز الشباب على العمل الحر، خاصة أنها مشروعات تدر الدخل.

وأشار خلال ندوة حول الاستثمار الأمثل للمشروعات الصغيرة، والتي نظمها مركز إعلام العريش، إلى أن هناك مصادر متعددة للتمويل، منها الصندوق الدوار للتنمية بالمحافظة، والذي يخدم مشروعات البيت المنتج (تربية أغنام، تربية أرانب، مناحل، مخبوزات منزلية، مأكولات منزلية، ملابس، وخياطة وغيرها من الإنتاج المنزلى ....)، وإمكانية الصندوق في تمويل هذه المشروعات الصغيرة فقط.

وأشار إلى وجود المشروع القومى "مشروعك" والتي تقوم الدولة من خلاله بتمويل المشروعات الأكبر بالتعاون مع ٦ بنوك، منها البنك الزراعى المصرى، وبنك مصر، والبنك الأهلي، وبنك القاهرة، وبنك الإسكان والتعمير، وبنك الإسكندرية.
كما يوجد تسهيلات مقدمة من قرض "مشروعك" فى حصول المقترض على رخصة مؤقتة، يتم العمل بها لحين استخراج الرخصة الأساسية وتصل مدة سداد القرض مع مصداقية العمل بالمشروع والمتابعة المستمرة على هذه المشروعات.
وهناك وحدة الإقراض الداخلي، مثل جمعية رجال الأعمال وجمعية الشابات المسلمات وجمعية الفواخرية ....إلخ.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة