وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد


وزيرة الصحة تكشف تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث طريق الكريمات

حاتم حسني

الخميس، 16 يناير 2020 - 03:43 م


أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، متابعتها المستمرة للحالة الصحية لمصابي حادث طريق الكريمات الصحراوي الذي وقع أمس الأربعاء 15 يناير، وكان يُقل عدد من أطباء محافظة المنيا متوجهين إلى القاهرة.

أوفدت الوزيرة، فريق من قيادات الوزارة للتواجد بصفة مستمرة في مستشفى معهد ناصر يضم مساعد الوزير لمبادرات الصحة العامة د.محمد حساني، ومستشار وزير الصحة للرعايات الحرجة والعاجلة د.شريف وديع، ووكيل وزارة الصحة بالقاهرة د.محمد شوقي، لمتابعة حالة المصابين وتقديم تقرير بحالتهم الصحية على مدار الساعة لوزيرة الصحة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الحالة الصحية للـ16 مصابًا مستقرة ويخضعون جميعهم للرعاية الطبية اللازمة، مضيفًا أن هناك 3 حالات تماثلت للشفاء التام ومن المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة، لافتًا إلى أن الإصابات تنوعت بين كسور وجروح قطعية، وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأشار «مجاهد»، إلى أن هناك 3 حالات في الرعاية المركزة ويتلقون العلاج والرعاية اللازمة، ويشرف على متابعة حالتهم الصحية فريق من الأساتذة والاستشاريين.

وتابع أن د.هالة زايد، وجهت بتقديم سبل الدعم بكافة أشكاله للمصابين وأسر المتوفين، خاصة الدعم النفسي، كما وجهت د. منن عبدالمقصود، رئيس الامانة العامة للصحة النفسية في هذا الشأن، بتشكيل فرق من الأطباء لتقديم الدعم النفسي والمعنوي، إثر هذا الحادث الأليم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة