صورة أرشيفية صورة أرشيفية

قبل الشراء.. 6 علامات تكشف تعرض السيارة لحادث من قبل

أحمد صبري الجمعة، 17 يناير 2020 - 09:59 ص

امتلاك سيارة هو حلم يراود الكثير، ومع ارتفاع تكلفة شراء سيارة جديدة، يكون الحل البديل والأمثل، هو السيارات المستعملة، والتي تحتاج إلى خبرة كافية للكشف عن عيوبها قبل إتمام عملية الشراء، وأبرزها التعرض لحادث من قبل.

ومن أبرز العلامات التي تخبرك بتعرض السيارة لحادث أم لا:

1-  لون الطلاء:
وجود تفاوت في درجة لون الطلاء، دليل على تعرض السيارة لحادث، لأن أول جزء يتأثر في السيارة هو الطلاء، لذلك يعمل الأفراد على إعادة طلاء السيارة بنفس الدرجات ومحاولة إخفاء أي أثر.

2- أبواب السيارة:
 إن تعرض السيارة لحادث من قبل، يعمل على وجود بعض الميل في الأبواب، مما يجعلها لا تُغلق بشكل تام وبسهولة، فإن كان هناك صعوبة في إغلاقها بإحكام، فهذا دليل على  تعرض السيارة لحادث من قبل.

 3- إطارات السيارة:
وجود بعض الخدوش والضرر والتآكل في قاعدة الإطارات، دليل على تعرض السيارة لحادث ما من قبل، وتكون طريقة الفحص من خلال رفع السيارة في أحد مراكز الصيانة، وفحص الإطارات من الأسفل.

4. زجاج السيارة:
تعرض الزجاج الأمامي أو الخلفي أو الجانبي للخدوش أو التشققات، والجدير بالذكر أن أي خدش أو تشقق في الزجاج الأمامي للسيارة من الممكن جدًا أن يزداد مع مرور الوقت.

5. مصابيح السيارة:
يجب فحص المصابيح الأمامية والخلفية جيدا، والتأكد من أنها في نفس عمر السيارة، أما إن كانت جديدة بالنسبة لعمر السيارة فربما تكون قد تغيرت بسبب حادث ما.

6- ميل السيارة إلى اتجاه واحد أثناء القيادة، قد يكون سببا قويا للتأكد من تعرض السيارة لحادث من قبل

وأخيرا  يمكن إسناد مهمة فحص السيارة قبل شراؤها لفني مختص، أو مركز صيانة للتأكد من عدم تعرض السيارة لحادث، حيث أنهم يمتلكون الخبرة الكافية التي تؤهلهم لذلك.


 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 



 

الرجوع الى أعلى الصفحة