الخبيرة بأسواق المال حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال حنان رمسيس

حنان رمسيس تكشف أسباب تحول كافة المؤشرات بالبورصة إلي المنطقة الخضراء

نرمين سليمان الجمعة، 17 يناير 2020 - 05:35 م

 قالت الخبيرة بأسواق المال، حنان رمسيس، أن تحول كافة المؤشرات إلي المنطقة الخضراء بعد الانخفاض الذي سيطر علي أداء المؤشرات في جلسة الخميس، جلسة نهاية الأسبوع.

وأضافت رمسيس، أنه يأتي سبب الارتفاع بالمؤشرات إلى انتهاج الأجانب إلي سياسة شرائية في العديد من الأسهم القيادية والتي ارتفعت بنسب متفاوتة وسط تحسن ملحوظ في تدفق السيولة والتي بدأت تضخ قبيل نهاية الجلسة.

وتابعت حنان رمسيس، أنه يأتي تغير المؤشرات إلي اتجاهاتها بناء علي عدة عوامل منها ما هو داخلي وما هو خارجي مشيرة الى أنه من الأسباب الداخلية، هو انتظار قرار لجنة سياسات البنك المركزي والمتعلقة بسعر الفائدة، واستكمال دعم عد قطاعات في الدولة كمبادرة دعم قطاع السياحة، والقطاع العقاري، والقطاع الاستهلاكي. 
 وأشارت إلى تلميح الحكومة علي خفض مرتقب في الطاقة التي تستفيد بها المصانع ،مما جعل أسهم السيراميك والبورسلين ترتفع ارتفاعات متوالية بعد الركود الذي نال هذه الشركات بسبب المنافسة، وعدم وجود فرص تصديرية بسبب وقوع دول مجال التصدير في نطاق اشتعال أحداث جيوسياسية كسوريا وليبيا .

وتابعت الخبيرة بأسواق المال، أنه من  الأسباب الخارجية التي دعمت تحول المؤشرات للمنطقة الخضراء وضع الخطوات الأولية لاتفاق التجارة العالمي بين الصين وأمريكا مما كان له الأثر في ارتفاع مؤشرات أسواق الخليج.

وأضافت حنان رمسيس أنه من الأسباب في ارتفاع المؤشرات، أن مصر في طريقها إلي تسوية النزاع القائم بين إثيوبيا ومصر فيما يتعلق بسد النهضة باتفاقية ترضي جميع الإطراف ولا تؤثر بالسلب علي دول المصب.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة