اجهزة كمبيوتر
اجهزة كمبيوتر


جارتنر: شحن 70 مليون جهاز كمبيوتر بالعالم خلال 3 أشهر 

وائل نبيل

الجمعة، 17 يناير 2020 - 11:13 م

 

تجاوزت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصي حاجز 70.6 مليون جهاز خلال الربع الأخير من العام 2019، بزيادة بلغت 2.3% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2018.

يأتي ذلك وفقا للأرقام الأولية التي كشفت عنها مؤسسة جارتنر للأبحاث. كما تجاوزت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصي خلال كامل العام 2019 عتبة 261 مليون جهاز، أي بزيادة تبلغ 0.6% مقارنة بالعام 2018.

وفي تعليق لها بهذا المناسبة، قالت ميكاكو كيتاجاوا، كبيرة محللي الأبحاث لدى جارتنر:" شهدت أسواق الكمبيوتر الشخصي تسجيل نمو إيجابي للمرة الأولى منذ العام 2011، مستفيدة من ارتفاع الطلب في قطاع الأعمال استجابة لمتطلبات التحديث لنظام تشغيل ويندوز 10، وخاصة في أسواق الولايات المتحدة، وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، واليابان. 

ومن المتوقع استمرار هذا النمو خلال العام الجاري حتى بعد توقف الدعم المتاح لنظام تشغيل ويندوز 7 والمقرر نهاية الشهر الجاري، إذ لا يزال العديد من الشركات في المناطق الناشئة مثل الصين، وأوراسيا والأسواق النامية في آسيا / المحيط الهادي بصدد إتمام عملية التحديث هذه".

وأضافت:" على العكس من التراجع الذي يشهده الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصي في قطاع المستهلك، أسهم الطلب المتزايد على هذه الأجهزة في تسجيل قطاع الأعمال نمو إيجابي خلال خمسة من أصل آخر سبعة مواسم ربع سنوية. وكان النقص المستمر في معالجات إنتل – والذي بدأ منتصف العام الماضي – قد شكل التحدي الأكبر أمام أبرز ثلاث شركات تصنيع لتوفير هذه الأجهزة للعملاء في قطاع الشركات التجارية. فلولا هذا النقص لكانت الشحنات واصلت نموها بوتيرة تفوق النتائج التي تحققت".   

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة