close
مدينة بدر - أرشيفية مدينة بدر - أرشيفية

100 فدان و3582 شقة.. ننشر تفاصيل مشروع الإسكان الاجتماعي في «بدر»

هاني محمد- ماركو عادل السبت، 18 يناير 2020 - 02:33 م

سلم الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عقود وحدات للإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الثامن للحاجزين في المشروع بمدينة بدر.

 

ويضم المشروع الواقع على 100 فدان بامتداد الحي الرابع لمدينة بدر ١٤٧ عمارة تم الانتهاء من تنفيذها، وهي عبارة عن أرضي و٥ طوابق بإجمالي ٣٥٨٢ وحدة سكنية بتكلفة ١.٢ مليار جنيه.

 

كما يضم المشروع منطقة عمارات استثمارية عبارة عن ٣٤ عمارة مكونة من أرضي و٥ طوابق بإجمالي ٨١٦ وحدة بتكلفة ٢٦٤ مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها في ديسمبر المقبل؛ حيث يضم المشروع خدمات تجارية وإدارية وملاعب ووحدة إطفاء ومكتب بريد ومسجد وحضانة ومركز طبي ومدرسة.

 

وأكد وزير الإسكان، أن صندوق الإسكان أعلن عن ١٢ إعلان إسكان اجتماعي تقدم لها مليون عميل مقسمة بين ٦٩٠ ألف وحدة تم الانتهاء وجاري تنفيذها بتكلفة ١٩٥ مليار جنيه تم صرف ٦٠ مليار جنيه منهم للمقاولين.

 

ولفت إلى أنه تم صرف ٤.٦ مليار جنيه دعم من وزارة الإسكان بجانب تمويل عقاري من البنوك بقيمة ٢٩ مليار جنيه وتم تسليم ٢٨٠ ألف وحدة من إجمالي الوحدات للحاجزين بينما جاري طرح ٣٠ ألف وحدة جديدة للتنفيذ.

 

وأشار إلى أنه على الرغم من أن المواطن يتحمل ١٥٤ ألف جنيه سعر وحدة الإسكان الاجتماعي إلا أنها تمثل ٣٨٪ من التكلفة الحقيقية التي تتحمل الوزارة الفارق ممثلة في تكلفة التنفيذ وثمن الأرض والمرافق وتعويضات للمقاولين بجانب الدعم المقدم لكل حاجز.

 

وأوضح اللواء هاني شنيشه مدير الإسكان بمحافظة القاهرة، أنه تم ويجري تنفيذ ٣٠ ألف وحدة سكنية لأهالي المناطق العشوائية تم تسكين ١٩.٥ ألف وحدة منهم بتكلفة ٧ مليارات جنيه.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة