وزير الإسكان يضع حجر الأساس لأكبر مدينة طبية
وزير الإسكان يضع حجر الأساس لأكبر مدينة طبية


وزير الإسكان يضع حجر الأساس لأكبر مدينة طبية ينفذها القطاع الخاص

هاني محمد

السبت، 18 يناير 2020 - 04:20 م

 

الجزار: المشروع يمثل نقلة نوعية بمدينة بدر.. ويضع مصر على خريطة السياحة العلاجية العالمية

نعمل على جني ثمار الاستثمارات الكبيرة بالعاصمة الإدارية.. وأثرها الإيجابي فى تنمية المدن الجديدة المحيطة بها

وضع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حجر الأساس لأكبر مدينة طبية متكاملة ينفذها القطاع الخاص في الشرق الأوسط وأفريقيا "كابيتال ميد"، بمدينة بدر.

وأكد وزير الإسكان، أن هذا المشروع، يعد أحد المشروعات العملاقة بمدينة بدر، والتى تأثرت بشكل إيجابي كبير خلال الفترة الأخيرة، بعد التطور الكبير فى تنمية العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الوزير، أنه تم إنفاق استثمارات ضخمة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مما أثر على حجم النمو بمدن شرق القاهرة، ونعمل على الاستغلال الأمثل للأثر الإيجابي لتلك الاستثمارات، على المدن الجديدة، الواقعة شرق القاهرة، وجني ثمارها، من أجل التكامل الوظيفى بين العاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الجديدة المحيطة بها.

من جانبه صرح الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس إدارة شركة "المصريين لخدمات الرعاية الصحية"، المنفذة للمشروع، أن المشروع يهدف لإقامة مجمع طبي متكامل، بإجمالى استثمارات تتجاوز 18 مليار جنيه، ويساهم فى توفير 10 آلاف فرصة عمل على الأقل، وسيتم إطلاق الخدمة الطبية بالمرحلة الأولى للمشروع بعد حوالي (30) شهرًا من الآن.

وأضاف: سيستغرق إنشاء المشروع من 3 : 10 سنوات، وينفذ على 4 مراحل، تشمل المرحلة الأولى منه المستشفى العام بطاقة 350 سريرًا، ومجمع العيادات ومركز الإصابات والطوارئ، وفندق و11 مركزًا طبيًا متخصصًا بطاقة إجمالية 2000 سرير.

وأكد الدكتور حسن القلا، أن الهدف من إنشاء "كابيتال ميد"، هو النهوض بمستوى خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في مصر، والوطن العربي، والشرق الأوسط، وأفريقيا، من خلال تطبيق المعايير العالمية المعمول بها للجودة، وأمن وسلامة المرضى، باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، وتقديم خدمات رعاية صحية متخصصة تلائم جميع شرائح المجتمع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة