صورة موضوعية صورة موضوعية

لجمالك.. 10 نصائح بسيطة لإعادة إصلاح الشعر التالف

إيمان طعيمه السبت، 18 يناير 2020 - 05:48 م

يتأثر الشعر بالعوامل الخارجية التي يسببها فصل الشتاء، والتي تؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه، حيث تعمل معظم السيدات على استعادة بريقه من جديد قبل مجئ فصل الصيف.

 

ويقدم خبراء التجميل 10 نصائح بسيطة لإصلاح الشعر التالف واستعاده بريقه ونعومته وقوته من جديد.

1- قص الأطراف الجافة لتنمو بشكل أسرع وأكثر صحة.

2- تجنبي استخدام مجففات الشعر بشكل دائم لأنها تلحق الضرر به.

3- وضع الأقنعة المغذية لفروه الرأس، ويمكنك مزج 4 ملاعق كبيرة من العسل مع نقاط من زيت الزيتون، ووضعه على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يغسل.

4- تجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل، لأن الشعر الرطب يتلف بسهولة، وعليك لف الشعر بمنشفة والانتظار بضع دقائق قبل التمشيط.

5- يمكنك اللجوء إلى استخدام أمبولات وأمصال تغذية الشعر.

6- الزيوت الطبيعية لها مفعول السحر في تغذية وترطيب وحماية الشعر واستعادة رونقه من جديد، ويمكنك تجربة زيوت جوز الهند والخروع والجوجوبا واللوز.

7- التنويع في النظام الغذائي، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ التي تعتبر مفيدة جداً لصحة الشعر، والتي تعمل على تغذية وتقوية بصيلات الشعر.

8- تناول الأطعمة التي يتوافر فيها فيتامين E بكثرة مثل المكسرات كاللوز والبندق، والخضروات مثل الجزر والطماطم والخس وغيرها، والزيوت النباتية مثل زيت الزيتون.

9- فيتامين أ هو فيتامين آخر مفيد للشعر، فهو يزيد من المناعة وله تأثير مضاد للأكسدة ويساعد على تحسين بنية الشعر، ويمكن الحصول عليه عن طريق تناول المزيد من الفواكه والخضروات ذات الألوان الأصفر والبرتقالي مثل الجزر والمشمش والخوخ.

10- لمنع جفاف الشعر، يمكنك تناول المزيد من المنتجات الغنية بالزنك، والتي يمكن العثور عليها في الأعشاب والبذور أو المأكولات البحرية.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة