كلوب و صلاح
كلوب و صلاح


كلوب: صلاح نموذج لتطوير زملائه

أحمد شهاب

الأحد، 19 يناير 2020 - 05:13 ص

يترقب عشاق الكرة الانجليزية ونجمنا المصرى محمد صلاح المواجهة المرتقبة التى ستجمع بين فريقه ليفربول مع ضيفه مانشستر يونايتد فى ديربى الشمال الغربى «ديربى الأعداء» التى ستجرى أحداثها فى السادسة والنصف مساء اليوم على أرضية ستاد الأنفيلد رود ، ضمن منافسات الجولة 23 من عمر بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم «البريميرليج».. ويسعى «الريدز» لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية ليقترب رويداً رويداً من نيل الكأس الغالية التى غابت عن خزائنه منذ آخر بطولة حققها فى عام 1990 ، حيث يدخل هذا اللقاء متربعاً على عرش جدول الترتيب برصيد 61 نقطة من 21 مباراة خاضها ويتبقى له مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ18 أمام وست هام يونايتد ، فيما يمتلك «الريد ديفلز» فى جعبته قبل هذا اللقاء 34 نقطة من 22 مباراة.
وفى سياق متصل ، أكد محمد صلاح جاهزيته للمشاركة مع كتيبة المدرب الألمانى يورجن كلوب فى الموقعة المرتقبة أمام اليونايتد ، قائلاً فى تصريحاته للموقع الرسمى لليفر: «نركز الآن فقط على مباراة مانشستر يونايتد، لأننا نتعامل مع كل لقاء على حدة».
وقال صلاح: «لا نفكر فى البقاء بلا هزيمة حتى نهاية الموسم. إذا فعلنا ذلك فسيكون رائعًا، لكن فى نهاية المطاف نريد فقط الفوز بلقب البريميرليج، لأنه الأمر الأكثر أهمية».. مشيراً فى الوقت ذاته :»نحتاج الفوز على مانشستر يونايتد، للمضى فى طريقنا، وهذا ما نفعله منذ بداية الموسم وخلال العام الماضي. إنها مباراة يجب أن نفوز بها».
كما أوضح «الملك المصري» كما تحب أن تلقبه الجماهير الانجليزية: «بالطبع نعرف إنها مباراة كبيرة بالنسبة للجماهير والمدينة ولنا كفريق، ولكن فى النهاية نحن نلعب كى نفوز. إنه أمر رائع».. ملمحاً: «أتدرب أيضًا على التسديد وتطوير اللمسة الأخيرة فى كل وقت، وليس هذا كل الأمر ولكن الاعتياد أيضًا على التواجد فى عدة مراكز أثناء المباراة، والتحرك فى العمق أكثر من التواجد بجوار الخط، لأن دورى هو اللعب كجناح».
وكشف محمد صلاح عن عدم وجود تنافس مضر بينه وبين السنغالى ساديو مانى داخل فريق ليفربول وأنهما يعملان لصالح الفريق ، قائلاً :» الأمور بيننا على ما يرام نحن لا ننظر إلى الأمر على هذا الشكل».. مؤكداً :»إذا لم يُسجّل أى منا وانتهت المباراة بدون تسجيل أهداف، كلانا نكون غاضبين للغاية وننزعج، وعندما نكون على أرض الملعب وننتصر، فهذا يكون أمراً رائعاً».
من ناحيته ، اختار يورجن كلوب محمد صلاح كنموذج حى لتطور أداء بعض اللاعبين فى فريق ليفربول خلال الفترة الماضية ، مشيراً فى تصريحاته لصحيفة «ديلى ميل» البريطانية: «الأمر كان باهظ الثمن بالطبع، ولكن عليك أن تدفع من أجل اللاعب المناسب، كان قرارًا سهلًا بالنسبة للنادى والتفكير فى إمكانية التعاقد معهم، عليهم فقط أن يكونوا لاعبين مُقنعين لاتخاذ مثل هذا القرار.
وأكد المدرب الألماني: «بالنسبة لفيرجيل، لقد لعب فى ساوثهامبتون وقبل ذلك سلتيك، ولكن كل المهارات الفردية لديه بالفعل، كان عليه أن يتكيف مع أسلوبنا، ولكن كان هناك لاعبون آخرون جاءوا إلينا وهم يلعبون بأسلوب مختلف عنا مثل مو صلاح».. مضيفاً :»صلاح كان يلعب بطريقة مختلفة بعض الشيء فى روما، ومانى تقدم هنا بخطوات مقارنة بما كان عليه فى ساوثهامبتون، كان عليهم جميعًا اتخاذ مثل تلك الخطوات».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة