صورة مجمعة
صورة مجمعة


أبرزهم جوهرة وأحمد عبدالله.. مشاهير مطاردين من تنفيذ الأحكام

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 19 يناير 2020 - 12:33 م

 

واجه عدد من النجوم والمشاهير، في الوسط الفني والغنائي، عدة قضايا متنوعة، اختلفت من حيث التهم الموجهه إليهم ما بين خيانة الأمانة والتهرب الضريبي وأيضا في قضايا أخرى، وتم صدور أحكام قضائية عليهم من دوائر قضائية متنوعة على مستوي الجمهورية، وقاموا بالإستئناف وتم رفضه أيضا، ليصبحوا مطاردين من مباحث تنفيذ الأحكام.

 

الفنان أحمد عبدالله 
قضت محكمة جنح مستأنف أكتوبر، بقبول المعارضة الاستئنافية المقدمة من دفاع الفنان أحمد عبد الله، على حكم حبسه عامين في قضية إيصال أمانة لصالح طليقته الفنانة سارة نخلة، شكلًا وفي الموضوع بتأييد الحكم.

 

كانت محكمة جنح أكتوبر، قد قضت في وقت سابق، بحبس الفنان أحمد عبدالله محمود، نجل الفنان الراحل عبدالله محمود، لمدة عامين، في الدعوى المقامة ضده من زوجته السابقة الفنانة السورية سارة جهاد نخلة، في اتهامه بخيانة الأمانة.

 

وقال محامي نخله، إن حكما غيابيا صدر على الفنان ومن ثم قام بعمل معارضة عليه وتم رفضها وتأييد الحكم عليه، وقبلت محكمة جنح الدقي، في وقت سابق، المعارضة المقدمة من جانب الفنان أحمد عبدالله محمود، على حكم حبسه 3 أشهر، شكلًا وفى الموضوع بإلغاء الحكم المعارض فيه وبرأته مما هو منسوب إليه، وقررت المحكمة، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد وسكرتارية ضياء صبحى، برفض الدعوى المدنية، والبداية عندما حررت الفنانة سارة نخلة في 26 أكتوبر الماضي، المحضر رقم 16125 جنح الدقي لسنة 2018، اتهمت فيه زوجها بالتعدي عليها بالضرب، وأحالت النيابة العامة القضية إلى محكمة الجنح التي عاقبته بالحبس 3 أشهر.

 

مريهان حسين
ومن أحمد عبدالله إلى مريهان حسين، حيث قضت محكمة جنح مستأنف الهرم، بقبول الاستئناف المقدم من دفاع الفنانة ميريهان حسين، على حكم حبسها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم"، وتخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوعين وبرأتها من التهمة الثالثة، كما قضت المحكمة بحبس الضابطين الذين شملتهم التحقيقات أيضا لمدة أسبوعين بتهمة السب والقذف للفنانة، وكانت محكمة جنح الهرم، قضت في وقتٍ سابق، بالحبس عامين ونصف للفنانة مريهان حسين، وكفالة 30 ألف جنيه، وكذلك حبس المساعدة الشخصية لها 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه، في القضية الشهيرة بـ«كمين الهرم».

 

وذكرت التحقيقات، أنه أثناء ارتكاز قوة أمنية بطريق المنصورية دائرة قسم شرطة الأهرام، تم استيقاف إحدى السيارات الملاكي، ورفضت قائدة السيارة التوقف، وتخطت الكمين مسرعة فاصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية، مما نتج عنه سقوط أحد ضباط قوة الكمين أرضًا، وكانت النيابة العامة، أحالت الفنانة مريهان حسين، إلى محكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام خلال تأدية وظيفته، كما أحالت ضابطي قسم الهرم بتهمة التعدي على مريهان حسين وسبها وقذفها إلى التحقيق.

 

جوهرة
فيما قضت محكمة جنح مستأنف الجيزة، برفض استئناف الراقصة الروسية جوهرة، وتأييد حبسها سنة مع الشغل، في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.


وكانت مباحث الآداب، قد ألقت القبض على "جوهرة"، على خلفية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور وارتداء بدلة رقص مخالفة للمواصفات، وعدم حملها تصريح عمل.


وقررت نيابة الجيزة، إخلاء سبيل "جوهرة"، بكفالة 5 آلاف جنيه، على ذمة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وإثارة الغرائز والعمل دون ترخيص، وأحالت القضية لمحكمة الجنح، التي أصدرت قرارها المتقدم.

 

إبراهيم سعيد
وقررت محكمة أسرة المعادي، رفض تظلم اللاعب إبراهيم سعيد على قرار منعه من السفر لامتناعه عن سداد النفقة المتجمدة عليه لطليقته، وأيدت قرار المنع. 

 

كان هيثم السيد حمدالله، محامي طليقة اللاعب إبراهيم سعيد، قد تقدم بطلب وضع إبراهيم سعيد على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد، أمام محكمة أسرة المعادي، لصدور حكم قضائي ضده بالحبس رقم 196 أسرة لسنة 2017 صادر لصالح طليقته ابتسام علاء حسن.


سعد الصغير
كما قضت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي، برئاسة المستشار كمال مسعود وعضوية المستشارين عبد الرحيم الخطاري ومصطفى العفيفي وسكرتارية محمد صبحي بتأييد حبس المطرب سعد الصغير، سنة وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه مع إيقاف التنفيذ وإلزامه بالمصاريف، في اتهامه بالتهرب من سداد مليون و320,197 جنيه للضرائب.

 

كانت المحكمة برئاسة المستشار محمد جمال قضت في شهر أبريل الماضي بحبس المطرب سعد الصغير، سنة بتهمة التهرب الضريبي، وأسندت النيابة للفنان سعد الصغير، تهمة التهرب وإخفاء إدارة عمله في الفترة من 2007 إلى 2015، مع شركات «القاهرة والناس، وmbc، وسيجما للإعلام، والنهار، والسبكي للإنتاج الفني»، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية بعدد من الفنادق الكبرى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة