سعد الحريري
سعد الحريري


الحريري: تشكيل الحكومة الجديدة بات أمرا ضروريا لوقف العنف 

ناريمان فوزي

الأحد، 19 يناير 2020 - 01:47 م

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري ،اليوم الأحد، على ضرورة التوقف عن أعمال العنف والعمل على تهدئة الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها بيروت من خلال تشكيل الحكومة في أسرع وقت.


جاء ذلك عبر تغريدات عبر حساب الحريري الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيه «خفنا على #بيروت البارحة لكنها لملمت كعادتها جراح أبنائها من قوى الأمن والمتظاهرين ومسحت عن وجهها آثار الغضب والشغب ودخان الحرائق. نسأل الله أن يمن على كل المصابين بالشفاء والسلامة وأن يجنب بلدنا خطر الوقوع في الفتن».


وأضاف «هناك طريق لتهدئة العاصفة الشعبية. توقفوا عن هدر الوقت وشكلوا الحكومة وافتحوا الباب للحلول السياسية والاقتصادية، بقاء الجيش والقوى الأمنية والمتظاهرين في حالة مواجهة..دوران في المشكلة وليس حلاً».


وأنهى الحريري تغريداته «بقوله أخيراً كلمة إلى أهلي في #طرابلس والشمال، يعز عليّ أن يقال انه تم استقدام شبان باسمكم لأعمال العنف أمس. لكنني أعلم أن كرامة بيروت أمانة رفيق الحريري عندكم وانتم خط الدفاع عن سلامتها وضمير التحركات الشعبية ووجهها الطيب. احذروا رفاق السوء وراقبوا ما يقوله الشامتون بتخريب العاصمة». 


 يذكر أن العاصمة اللبنانية بيروت قد شهدت أمس السبت اشتباكات عنيفة عقب نزول محتجين لبعض الساحات الرئيسية للتظاهر، إلا أن تلك الاحتجاجات تحولت لأعمال عنف وتخريب.


وقد ألقت قوات الأمن القبض على عدد من مرتكبي أعمال الشغب والعنف، في حين تواصل بين الحين والآخر إطلاق المفرقعات النارية من قبل بعض المتظاهرين صوب القوى الأمنية التي سارعت إلى ضبط الوضع وتطويق مطلقي هذه المفرقعات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة