مقاصد سياحية مصرية مقاصد سياحية مصرية

بالأسعار| إجازة نصف العام «شكل تاني».. 9 مقاصد سياحية شتوية لا تفوت زيارتها

مي سيد الأحد، 19 يناير 2020 - 05:03 م

بدأت إجازة نصف العام، وتبحث العائلات على مناطق سياحية شتوية حيث الاستمتاع بدفء أشعة الشمس وسط المناظر الطبيعية الخلابة على الشواطئ الرائعة، أو العودة إلى عبق التاريخ واسترجاع حضارة 7 آلاف سنة بزيارة المناطق الأثرية.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، أبرز المقاصد السياحية المصرية الشتوية، وتكاليف قضاء إجازة نصف العام بها.

واحة سيوة

إذا كنت تبحث عن عطلات شتوية فريدة من نوعها في مصر، فعليك الذهاب إلى واحة سيوة، فهي من أجمل مناطق الجذب السياحي في مصر.

الموقع: تقع واحة سيوة في الصحراء المصرية الغربية، بالقرب من ساحل البحر المتوسط، على بعد 10-12 ساعة من القاهرة.

الطقس: في الصيف، يكون الجو حارًا بينما في فصل الشتاء، يكون الجو دافئًا خلال النهار وباردًا في الليل، مع احتمال نادر لسقوط الأمطار.

أهم المعالم السياحية في واحة سيوه: "معبد آمون  - جبل الموتى - الرمال".

تكلفة الرحلة: تتراوح تكلفة الإقامة من 580 إلى 1000 جنيه يوميًا، تبدأ التكلفة الكاملة للرحلات والوجبات من 1400 جنيه لمدة 3 أيام.

دهب

أحد أفضل الوجهات السياحية في فصل الشتاء، حيث تتمتع بمناخ وطبيعة رائعة، مما يجعلها أشهر مدينة سياحية في مصر.

الموقع: تقع المدينة على خليج العقبة جنوب سيناء في مصر.

الطقس: لها مناخ معتدل جميل يجعلها أحد أفضل المناطق السياحية الشتوية في مصر.

أجمل المزارات في دهب: رمالها الذهبية على الشواطئ - مواقع الغوص الطبيعية الغنية بالشعاب المرجانية - الأنشطة المائية الفريدة وتسلق الجبال.

تكلفة الرحلة: 1750 جنيه مصري للسكن والنقل للشخص الواحد لمدة 5 أيام.



نويبع

إذا كنت من محبي الطبيعة والهدوء، فنويبع هي المكان المناسب لك، ونظرًا لقربها من دهب، يمكنك  الاستمتاع برحلتك بين الوجهتين.

أهم الأنشطة في نويبع: مكان مثالي للاسترخاء - الأنشطة البحرية والشواطئ الرائعة والشعاب المرجانية -  تتمتع بإطلالة رائعة على جبال سيناء ومياه البحر - استمتع بعشاء بدوي – يمكنك الاستمتاع بالتأمل واليوجا.

تكلفة السكن: يبدأ من 330 جنيه في الليلة للفرد.

 

شرم الشيخ

تعد شرم الشيخ واحدة من أفضل الأماكن السياحية في فصل الشتاء للأجانب والمصريين على حد سواء.

فوائد الإقامة في شرم الشيخ: المنتجعات السياحية الرائعة وأماكن الترفيه المختلفة - الشتاء في شرم الشيخ ممتع للغاية لأن شواطئها جافة جدًا حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة والغطس أو قضاء يوم في يخت - يمكنك زيارة محمية رأس محمد والتمتع بالشعاب المرجانية.

تكلفة السكن: من 1000 إلى 4000 جنيه في اليوم للفرد.

الغردقة

إذا كنت تزور الغردقة في فصل الشتاء، فتوقع أن تستمتع بالأجواء والمناظر الطبيعية بمياهها النقية، ورمالها الناعمة والشعاب المرجانية، ويمكنك ممارسة أنشطة الغوص والألعاب المائية.

أهم المعالم السياحية في الغردقة: الجزر البحرية مثل أبو منقر وجوتون - وادي الحمامات - دير سانت أنتوني - المعهد الوطني لعلوم المحيطات.

تكلفة السكن: من 1600 إلى 3000 جنيه في اليوم للفرد.

 

سهل حشيش

واحدة من أكبر وأحدث المناطق السياحية في مصر، وتقع على بعد 25 كم من الغردقة على البحر الأحمر.

مزايا الإقامة في سهل حشيش: مناطق الجذب السياحي فيها متنوعة - تحتوي على آثار ومنتجعات وحدائق وأسواق وأنشطة سياحية متنوعة وشواطئ خلابة - تضم أفضل ملاعب الجولف ونادي ركوب الخيل والمركز الرياضي إلى جانب المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والحدائق الجميلة ومراكز الغوص ومرسى اليخوت الفاخر - مناسبة لكل من العائلة والشباب وخاصة لقضاء شهر العسل.

تكلفة السكن: متوسط سعر الليلة 800 جنيه للفرد.

الجونة

واحدة من أفضل الأماكن للسفر في فصل الشتاء في مصر، إذ تتمتع بجو احتفالي فريد ومناسب للغاية لقضاء شهر العسل.

أهم المعالم والأنشطة في الجونة: كورنيش الجونة - متحف الجونة - المكتبة الرقمية - مرسى اليخوت - أنشطة الصيد البحري وركوب الأمواج بالطائرات الورقية والسباحة والغوص والجولف والأنشطة البرية مثل رحلات السفاري وركوب الخيل والتمارين الرياضية والعجل والمشي والتنس والاسكواش والكرة الطائرة.

تكلفة السكن: 2600 جنيه في الليلة للفرد.

 

مرسى علم

يطلق عليها "مدينة الأحلام" لأنها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في فصل الشتاء، وتجذب السياح الأجانب والعرب على حد سواء.

أهم المعالم السياحية في مرسى علم: قرية أبو الحسن الشاذلي - جبل حماطة - وادي الجمال - جزيرة شهاب الفاستون - جزيرة خوار - جزيرة روكي.

تكلفة السكن: من 1000 - 3000 جنيه في اليوم للفرد.

الأقصر وأسوان

يمكنك الاستمتاع بتجربة رائعة وفريدة، عبر رحلة بحرية فاخرة على النيل في الأقصر وأسوان، حول أعظم الآثار الفرعونية العريقة، خاصة في فصل الشتاء.

الإقامة في الأقصر وأسوان: أفضل مكان للسياح في فصل الشتاء لأن الشمس تشرق لمدة 8 ساعات - تضمان أروع المعابد والمتاحف والمساجد الفرعونية والفنادق الرائعة على ضفاف النيل - الكثير من الأسواق الشعبية مع البازارات الشهيرة.

تكلفة الإقامة: من 700 إلى 1800 جنيه في اليوم للفرد.

الإسكندرية

تتمتع الإسكندرية بأجواء مميزة في كل موسم، لكن لها مميزات خاصة في فصل الشتاء، سواء كنت تقضي يومًا أو يومين مع أصدقائك أو مع العائلة بأكملها، ستستمتع بكل دقيقة.

أهم الأنشطة التي يجب القيام بها في الإسكندرية: يوجد في الإسكندرية الكثير من المقاهي والمتاجر حيث يمكنك تناول الطعام على البحر، زيارة أماكن سياحية فريدة مثل: قصر المنتزه - المعمورة - قلعة قايتباي - المتحف اليوناني - المسرح الروماني - متحف الإسكندرية القومي - الكورنيش.

تكلفة الإقامة: حوالي 500 جنيه في اليوم الواحد للفرد.


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة