جانب من الحدث جانب من الحدث

طيران الخليج تفتتح متحفاً خاصاً بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها

وكالات الأحد، 19 يناير 2020 - 07:47 م

افتتح زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة طيران الخليج المتحف المصغر لطيران الخليج الناقلة الوطنية للبحرين، في مجمع السيتي سنتر صباح اليوم ، وهو يمثل بداية لسلسلة من الاحتفالات بالذكرى السبعين لتأسيس الناقلة.

وتحتفل الناقلة بالذكرى السبعين لتأسيسها من خلال المتحف الذي يوثق 70 عامًا من صناعة الطيران في البحرين ويعرض تاريخ الشركة الغني منذ بدايتها في عام 1950.

ويضم المتحف صوراً فوتوغرافية حصرية ونادرة وقطعاً وتذكارات من عقود مختلفة من مسيرة الشركة. علاوة على ذلك سيتم عرض نماذج الطائرات المختلفة والزي الرسمي لطيران الخليج من مختلف الحقبات الزمنية لتسليط الضوء على تطور العلامة التجارية على مر السنين. كما وسيعرض المتحف أيضًا مقعد الصقر الذهبي لدرجة رجال الاعمال لتسليط الضوء على مستقبل طيران الخليج.

وقال زايد بن راشد الزياني: "نبدأ اليوم احتفالاتنا بالذكرى السبعين لطيران الخليج بافتتاحنا لهذا المتحف. إن تاريخ طيران الخليج غني جدًا وقد لمست الناقلة حياة كل بحريني وخليجي ومقيم بالمنطقة. تمثل العناصر المعروضة عقودًا مختلفة من تاريخنا وتعرض تطور العلامة التجارية ومسيرة الناقلة في عملياتها. إن المتحف سيأخذ زواره في رحلة عبر الزمن من 1950 حتى اليوم ".

وتواصل طيران الخليج برنامج تحديث الأسطول وفي عام 2020 ستستلم آخر ثلاث طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر ، كما ستستلم أول طائرة من طراز إيرباص 321 نيو الجديدة التي سيتم تشغيلها بشكل أساسي على الخطوط الأوروبية طويلة المدى.

وقد أعلنت شركة الطيران مؤخرًا عن خطط توسعها لعام 2020 مع عدد من الوجهات الأوروبية: ميلان على مدار العام مع رحلات يومية وميكونوس وميونيخ ونيس وملقا كوجهات موسمية - جميعها تبدأ من صيف 2020. علاوة على ذلك ، على الجانب الشرقي من خارطة طيران الخليج سيتم تدشين خط كوالالمبور في يوليو عام 2020 برحلات يومية يتم تشغيلها بواسطة طائرة البوينغ 9-787 دريملاينر وخط صلالة بشكل موسمي في فصل الصيف.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة