أردوغان
أردوغان


فيديو| رؤساء العالم يتجاهلون «أردوغان».. و«الأتراك» يسخرون منه

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 19 يناير 2020 - 11:41 م

 

سخرت المعارضة التركية من تجاهل كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

 

ونشر الأتراك فيديو يظهر فيه رؤساء وزعماء الدول المشاركين بمؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية، والذي ظهر فيه أردوغان يقف وحيداً، ويظهر في الفيديو تجاهل زعماء العالم له وكأنه غير موجود .

 

وعلق الأتراك على الفيديو المنشور بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «تجاهل زعماء العالم لأردوغان "الزعيم العالمي كما يطلق عليه أنصاره بتركيا" خلال دعوتهم لالتقاط صورة جماعية للقادة والزعماء المشاركين بمؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية يثر سخرية المعارضة التركية» .

 

وقال المعارضون في تركيا تعليقا على الفيديو:«هذا هو خليفة المسلمين في الأرض»، وكتب آخر: «هذه مكانة الزعيم العالمي كما يطلق عليه أنصاره بتركيا».

 

كما سخر الشارع التركي من أردوغان بعد تعرضه لموقف محرج أمام كاميرات القنوات الفضائية التي كانت تنقل الحدث على الهواء مباشرة، وذلك بعد طلب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل منه خلع البالطو لدواعي أمنية، ليستجيب أردوغان خوفاً من منعه الدخول.

 

وكان «أردوغان» قد غادر مقر انعقاد مؤتمر برلين، بشكل مفاجئ، حيث توجه إلى المطار مباشرة دون تفسير.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة