عفاف شعيب عفاف شعيب

اعترافات فنان

عفاف شعيب: كنت مرعوبة من رشدي أباظة وفريد شوقي

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 20 يناير 2020 - 01:44 ص

كتب: عاطف سليمان

مسلسلا «دعاء الكروان» و«أفواه وأرانب» لم يحققا نجاح الفيلمين

 

عفاف شعيب مشوارها الفنى بدأ منذ السبعينات من القرن الماضي.. وقدمت العديد من الافلام والمسلسلات عقب تخرجها فى المعهد العالى للفنون المسرحية وبعد زواجها من المنتج الراحل رياض العريان.


وقد بدأت عفاف شعيب اعترافاتها بأنها حينما وقفت أمام الفنان رشدى أباظة أصابها الرعب والفزع خاصة أنها كانت البطلة فى فيلم «القضية المشهورة» وعندما وجدت نفسى وجها لوجه أمام رشدى أباظة وفريد شوقى عمالقة التمثيل كنت فى غاية الارتباك إلا أنهما حرصا على بث الطمأنينة فى نفسى وهدآ من روعى.


> مسلسل «دعاء الكروان» الذى لعبت بطولته لم ينجح ويلق الاستحسان مثلما نجح بامتياز فيلم «دعاء الكروان» لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.


> اتحاربت فعلا حينما لعبت بطولة مسلسل «أفواه وأرانب» وأعترف أنه لم ينجح كما نجح الفيلم.


> كان الفنان الكبير عبد الرحيم الزرقانى يقول لى أنا وأحمد ذكى انتم مش هتنفعوا فى التمثيل.. فى الوقت الذى كان احمد ذكى يغنى لعبد الحليم حافظ ويقلد ويقدم عبد الناصر ثم السادات كأفضل من قلدهم.


> ليس هناك ممثل كأحمد ذكى الذى كان دفعتي.. لأن موهبته كانت خارج النص فهو موهوب لدرجة كبيرة جدا.. كنا أخوة وأصدقاء وزملاء واقترحت على رياض العريان أن يسند له بطولة فيلم «الإمبراطور» ونجح الفيلم جدا وذلك حينما كنت زوجة للمرحوم رياض العريان وكان أكبر منتج فى الوطن العربى كنت دائما أحثه على تقديم وجوه جديدة وتشجيعها.. وبالفعل أعطى فرصا كثيرة للعديد من النجوم ومنهم محمود حميدة الذى شارك فى بطولة مسلسل «حارة الشرفا»وتولاه بعد ذلك المخرج الراحل أحمد خضر.


> حينما تحدثت مع الكاتبة الكبيرة أمينة الصاوى عن أحمد ذكى وكانت قد شاهدته فى مسلسل «بستان الشوك» طلبته وقدمته للمخرج الكبير يحيى العلمى الذى أسند اليه بطولة مسلسل «الايام» لعميد الأدب العربى طه حسين.


> ألعب دور الأم بحب شديد.. وأصور مسلسل «ختم النمر» وأقوم بتربية احمد صلاح حسنى وهو صغير وفترة الصبا.


> اعترف أنه لا يوجد ممثلة مثل سعاد حسنى.. إنها حقا سندريلا الشاشة التى لم نعثر حتى الآن على فنانة بامكانياتها.


>أعترف أننى مدينة لوطنى ونفسى أقدم شيئا كبيرا لمصر الوطن والأم.
 



الاخبار المرتبطة


فيديو| جنات تروج لـ«أنا في انتظارك» فيديو| جنات تروج لـ«أنا في انتظارك» الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 05:38 م

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة