صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| نجلاء شبل تحلل مباراة مصر والمغرب في الكرة النسائية.. مكاسب وأسباب الخسارة

عمر البانوبي

الإثنين، 20 يناير 2020 - 02:45 م

خسر منتخب مصر لكرة القدم النسائية تحت 20 عامًا مباراة الذهاب أمام نظيره المغربي بنتيجة 3-5 على ستاد بتروسبورت ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

بدأ حسين عبد اللطيف، المدير الفني لمنتخب الكرة النسائية المباراة بتشكيل مكون من:

فرح سمير، نادين ياسر، أمل محمد، إيمان قاسم، مروة طلعت، يارا ياسر، هدى شوكير، إسراء محمد، ندا رشوان، بسمة محمد.

«بوابة أخبار اليوم» توجهت بالسؤال لنجلاء شبل، نجمة الكرة النسائية المصرية في جيلها التاريخي المؤسس للعبة عام 1998، لتحليل مكاسب مصر من تكوين هذا المنتخب الشاب وأسباب الخسارة أمام المنتخب المغربي.

وقالت شبل في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "لا يجب أن نغفل أن المنتخب المغربي يتم إعداده منذ 3 سنوات، وعامل الوقت لم يكن في صالحنا، لكن بناتنا قدمن مباراة قوية في حدود الإمكانيات".

وأضافت نجمة الكرة النسائية :"الهدف المبكر كان من عوامل اهتزاز الثقة لدى اللاعبات، لكنهن نجحن في تسجيل 3 أهداف بمرمى المنتخب المغربي وهو أمر ينم عن تطور في المستوى، لأن هذا لم يكن يحدث سابقًا".

وتابعت نجلاء شبل :"التحكيم أثر على نتيجة اللقاء بشكل واضح بسبب ركلة الجزاء وكذلك الهدف الذي سجله المنتخب المغربي من تسلل واضح وصريح".

واستطردت :"أيضًأ غياب ليلى زاهر وهي من المواهب الرائعة بسبب اللوائح أثر على أداء منتخب مصر، وكذلك نادية رمضان، وأتوقع لهن مستقبل باهر في الكرة النسائية المصرية".

واختتمت نجلاء شبل :"أعتقد أن منتخبنا قادر على تقديم مباراة قوية في لقاء العودة، ويمكننا البناء على هذا المنتخب ومنح الفرصة لتكوين منتخب أول ومنتخب تحت 17 سنة أيضًا ولا قلق من الاحتكاك بالمنتخبات الأخرى بهدف اكتساب الخبرات وأتمنى اهتمامًا إعلاميًا ودعم أكبر للكرة النسائية في المرحلة المُقبلة".

وحدد الاتحاد المغربي لكرة القدم يوم 2 فبراير المُقبل موعدًا للقاء العودة بين المنتخبين في المغرب.

نجلاء شبل أحد أبرز الأسماء في تاريخ كرة القدم النسائية وتوجت بالدوري وكأس مصر في النسخة الأولى موسم 1998-99 مع نادي المعادن، وشاركت مع منتخب مصر في أول ظهور للكرة المصرية النسائية بكأس الأمم الإفريقية عام 1998، وتواصل عملها الإداري في كرة القدم النسائية بنادي وادي دجلة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة