خالد النجار خالد النجار

ضى القلم

برد الشتا .. وبطاطين الخير

خالد النجار الإثنين، 20 يناير 2020 - 07:51 م

تبقى مصر بشعبها الطيب ورجال الخير الذين لايتوقفون عن الدعم والمساندة للغلابة،مبادرات متعددة انتشرت خلال الأيام الماضية وتحولت لظاهرة إيجابية عبر مواقع التواصل لتبرهن عن معدن المصريين الأصيل، تلاقت تلك المبادرات وتشابكت وتكاملت بصور متعددة من خلال جمعيات ومؤسسات وأفراد.


أجمل مافى تلك المبادرات المشاركات القوية للطلبة والأطفال..اتحدوا على هدف واحد وهو توصيل بطاطين للغلابة تقيهم برد الشتاء القارس.


جاء البرد مختلفا هذا العام ورغم برودته القاسية حرك مشاعر دافئة وتشابكت الأيدى وتلاقت بهدف انسانى وايجابى، هكذا هو شعب مصر، ليس شرطا أن تكون غنيا للتبرع أو تساهم فى فعل الخير أو تتعاون بإيجابية، فمعظم الذين شاركوا فى حملة البطاطين التى تزايدت مع انخفاض درجات الحرارة على قد حالهم..دعوات من أصدقاء وأقارب وجيران نشروا أسعار البطاطين والأماكن التى تبيعها بسعر رخيص والأماكن التى تقوم بتوصيلها لأى مكان ترغب..امتدت الحملة الإنسانية التى انتشرت بعفوية لتشمل المشردين فى الشوارع الذين تلحّفوا بالسماء.


يا الله نجلس وسط الدفايات وننعم بغطاء يقينا البرد بل لا نكاد نطيقه فى بعض الأحيان، فمابالنا بمن ينام فى الشارع، أومن يسكن فى منزل بلاسقف أو من لايملك ثمن الغطاء.


لم تتوقف مبادرة البطاطين التى انتشرت فى ربوع مصر بطريقة حضارية، بل توازت معها حملات تحت شعار «تلاجة الأيتام» فى دعوة لملء ثلاجة الأيتام فى الدور المنتشرة بمختلف المحافظات، انطلقت شرارة تلك الحملة فى القاهرة الجديدة لتنتشر بسرعة فائقة فى ربوع مصر، مابين مواد غذائية وملابس وبطاطين ومستلزمات دراسية وأدوية.


هذه هى مصر الخير وشعبها الطيب، ما إن تجد دعوة صادقة لعمل الخير إلا ورأيت تحركات إيجابية وهبة شعبية، هذه المبادرات الفردية التى تحمس لها الشباب والصغار ساهم فى تفعيلها ونشرها شباب وأطفال عبر مواقع التواصل ليثبت أبناؤنا أن هناك فائدة حسنة لمواقع التواصل خلاف نشر الفتن والشائعات.


ما أجمل فعل الخير وما أجمل أن نتسابق ونستمر فى دعمه.


تلك المبادرات يجب دعمها وتشجيعها لتساند المشروعات الحكومية والمبادرات الاجتماعية التى تساعد الغلابة والمحتاجين فلن تستطيع أى حكومة بمفردها العمل بل تحتاج لمساندة كل قادر بالمال والمجهود والأفكار.


هذه المبادرات الراقية يجب تفعيلها ونشرها والعمل على تنوعها لتغطى أكبر قدر من المواطنين وتجوب المحافظات وتشجيع المواطنين للمشاركة بإيجابية لدعمها ونشرها لتعم الفائدة على الجميع، وتشمل الغذاء والكساء والدواء وأدوات الدراسة وأجهزة الكمبيوتر وكل الاحتياجات.


المشاركة ولو بالقليل تفيد وتعود بالنفع على الكثير والمساهمة ولو بفكرة تعزز الفائدة وتنشر الخير.


انشروا الخير وادعموا تلك المبادرات وابدأوا بالأقارب والجيران ولتكن المساهمة ولو بالقليل.


مبادرات البطاطين، وثلاجة الغلابة وباقى المبادرات التى فى الطريق، بداية خير ونتمنى المزيد من الدعم والتشجيع.


الاخبار المرتبطة

      البلطجية البلطجية الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 06:54 م
مصر على الطريق الصحيح مصر على الطريق الصحيح الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 06:47 م
الإسلام الذى لا يعرفه ماكرون!! الإسلام الذى لا يعرفه ماكرون!! الإثنين، 30 نوفمبر 2020 05:49 م
جائزة «فخر العرب» لثلاثة عباقرة جائزة «فخر العرب» لثلاثة عباقرة الأحد، 29 نوفمبر 2020 08:52 م
يا زملكاوية حافظوا على فريقكم يا زملكاوية حافظوا على فريقكم الأحد، 29 نوفمبر 2020 08:50 م
الفرح النبيل الفرح النبيل الأحد، 29 نوفمبر 2020 08:49 م
ثانوية عامة ثانوية عامة الأحد، 29 نوفمبر 2020 08:47 م

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة