تويوتا وهوندا تويوتا وهوندا

«لو فاتك الياباني مش هيرجع تاني».. تويوتا وهوندا أطول السيارات عمراً

مصطفى محمود الثلاثاء، 21 يناير 2020 - 09:52 ص

تمكنت السيارات اليابانية من تصدر سوق السيارات العالمية لسنوات طويلة، واستحوذت علي قلوب عشاق السيارات حول العالم ولكل ماركة سيارات ياباينة قصة نجاح عظيمة، لذا فقد أطلق المصريون المثل القديم الشائع «لو فاتك الياباني مش هيرجع تاني»، باعتبارها هي أفضل سيارة يقتنيها على مدار حياته، فنجد سيارات يابانية موديلات قديمة جدا وبحالة جيدة مما يدل على أنها أطول السيارات عمراً ويظل قائدها محتفظاً بها فترة طويلة.

 


ومن أبرز شركات السيارات اليابانية هي شركة تويوتا والتي تم إنشاءها عام 1937 والتي تعتبر شركة كبرى متعددة الجنسيات لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في اليابان، وتعتبر الآن المُصنع الأول للسيارات بالعالم.


وتأتي في المرتبة الثانية شركة هوندا والتي تم إنشاءها عام  1946، والتي تعتبر أول منتج للمحركات، وأكبر مصنع للدراجات النارية في العالم.


ونشر خبراء بوابة iSeeCars الإلكترونية الأمريكية تصنيفا لأطول السيارات عمرا التي لا يزال أصحابها يستثمرونها بعد مرور 15 عاما، وأفاد التصنيف باستحواذ السيارات اليابانية على تلك الفئة بـ  10 ماركات لشركة «تويوتا»  و4 ماركات لشركة «هوندا» وماركة واحدة لـ «سوبارو».


ويرى رئيس بوابة iSeeCars أن سبب ذلك يكمن في أمانها الفائق وعمرها الطويل، وأنها لا تتطلب نفقات كبيرة لصيانتها لأنها لا تتعطل إلا نادرا، ما يدفع أصحابها لعدم استبدالها.

 


 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة