صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إيران توجه طلبا لأمريكا وفرنسا بشأن «الطائرة الأوكرانية».. ولا تتلقى رد

سبوتنيك

الثلاثاء، 21 يناير 2020 - 10:34 ص


أصدرت اللجنة الخاصة التابعة لمنظمة الطيران المدني الإيراني، تقريرا ثانيا، حول حادثة الطائرة الأوكرانية "بوينج 737"، التي تحطمت قرب طهران قبل أسبوعين، ما أسفر عن مقتل 176 شخصا.


وأكدت الهيئة، في تقريرها، أن "السلطات الإيرانية لم تتمكن من تفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية"، وذلك حسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا".


وقالت الهيئة، اليوم الثلاثاء 21 يناير، إن "إيران طلبت معدات ضرورية من أمريكا وفرنسا لتفريغ بيانات الصندوقين في إيران"، مؤكدة أنها لم تتلق ردا حتى الآن من الهيئتين الأمريكية والفرنسية على طلب المعدات.


وورد في تقرير هيئة الطيران الإيرانية: أن "الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسويد وأوكرانيا وكندا، قدمت أسماء لممثلين عنها لمعرفة نتائج التحقيقات باستثناء أفغانستان، الدولة الوحيدة المعنية التي لم تقدم ممثلا عنها".


وأعلن التقرير، أن الطائرة الأوكرانية أصيبت بصاروخين "TOR-M1" أطلقا باتجاهها من الشمال، مشددا على أن "تحطم الطائرة أدى إلى تضرر الصندوق الأسود وتعطل جهاز تسجيل الصوت في قمرة القيادة وانفصال الذاكرة عنه".


وجددت إيران التأكيد أمس الاثنين، على أن عملية التحقيق في كارثة إسقاطها طائرة الخطوط الأوكرانية عن طريق الخطأ سوف تستغرق وقتا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة