المسشتفيات الجامعية
المسشتفيات الجامعية


فيديو| التعليم العالي تكشف تفاصيل إطلاق «أبليكيشن» لتوفير أسرّة عناية مركزة

رأفت ماهر

الثلاثاء، 21 يناير 2020 - 01:06 م

 

قال الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمستشفيات الجامعية، أن وزارة التعليم العالى أطلقت المرحلة الأولى من تطبيق خاص بها «أبليكيشن» لتوفير أسرة عناية مركزة وحضانات للمرضى .
 

أضاف الدكتور حسام عبد الغفار، في مداخلة هاتفية على فضائية "ten" أن الهدف الأساسي للمستشفيات الجامعية هو التدريب والتعليم والمساهمة فى علاج المواطنين مع وزارة الصحة، موضحا إن الفكرة مبنية على النقل التشاركى، حيث يتم من خلال الموقع الإلكترونى التعرف فورًا على عدد أسرّة العناية المركزة والحضانات للمرضى وأكياس الدم.
 

أوضح أن التطبيق جاهز ومن الممكن تحميله على الموبايل الخاص، والتسجيل يتم من خلال الموقع الإلكترونى للخدمة، موضحا أن المريض يدخل البيانات المطلوبة، وهناك أكثر من 300 طبيب يستقبلون الطلب في نفس الوقت، ويتم تحديد أقرب مستشفى للمريض على الفور للتوجه إليه، موضحًا أنه في مرحلة لاحقة سيتم ضم مستشفيات القطاع الخاص ضمن التطبيق لكي يكون هناك تغطية أكبر ورعاية طبية أكبر للمواطنين.
 

أشار أن المرحلة الأولى توفر أكياس دم وأسرة حضانات وعناية مركزة، بينما المرحلة الثانية سيكون متاح فيها حجز موعد مع الطبيب وإرسال الطبيب روشتة للصيدلية وطلب الأشعة وتحديد مواعيد العمليات وإبلاغ المريض بها وطلب التحاليل، مؤكدًا أن المرحلة الثانية سيتم إطلاقها قريبًا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة