صورة من الجولة صورة من الجولة

رئيس السكة الحديد يجري جولة مفاجئة بخط «القاهرة - الزقازيق»

نشوة حميدة الثلاثاء، 21 يناير 2020 - 07:08 م

قام المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم الثلاثاء 21 يناير، بجولة مفاجئة لتفقد مواقع العمل والتشغيل بخط السكة الحديد «القاهرة- بلبيس-الزقازيق»، في إطار سياسة العمل الميداني ومتابعة العمل من مواقعه لقيادات هيئة السكة الحديد.

واطمأن «رسلان» على انتظام القطارات على الخط كما قام بالمرور على بعض المزلقانات على الخط، مطالبًا بمراجعة تدريب خفراء المزلقانات والتأكيد على مرور المستويات الإشرافية على هذه المزلقانات كما طلب بدأ العمل في بعض المزلقانات التي لم يتم أعمال التطوير بها.

ثم تفقد «رسلان» محطة بلبيس حيث قام بمراجعة انتظام أجهزة الإشارات بها والتأكد من انتظام السكك والتحاويل، معطيًا توجيهاته بمراجعة أعمال صيانة المنشآت بالمحطة ومراجعة خط الصرف لدورات المياه بالمحطة وكذلك خط الحريق والتأكيد دومًا على إجراءات السلامة والصحة المهنية.

 وأكد رئيس هيئة السكة الحديد ضرورة استكمال منظومة السلامة والصحة المهنية بالمحطة.
 

وأثناء الجولة، استمع رسلان لطلبات جمهور الركاب والمسافرين، وعلى الفور وجه بتشغيل مكتب اشتراكات في محطة بلبيس بناءً على طلبهم

وفى نهاية الجولة شدد المهندس اشرف رسلان على المسؤولين بمنطقة شرق الدلتا بضرورة مراجعة إجراءات سلامة التشغيل بالقطارات والمحطات والسكك مع التواصل الفعال مع طوائف التشغيل، والتأكيد على تفعيل سياسة الثواب والعقاب لكافة المستويات وضرورة الوعي الكامل لسياسة التطوير التي تتم بقطاعات السكة الحديد حاليًا.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة