الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


لتأمين الولايات المتحدة

ترامب يدرج دول بقائمة حظر السفر لأمريكا

أ ش أ

الأربعاء، 22 يناير 2020 - 03:35 م

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، أن إدارته ستضيف بعضا من الدول على قائمة البلدان التي يحظر على مواطنيها دخول الأراضي الأمريكية أو يخضعون لقيود مشددة للسفر إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي قبيل مغاردته سويسرا حيث شارك في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي وفقا لقناة (الحرة) الإخبارية "سنضيف بضعة بلدان إلى القائمة، علينا على أن نكون آمنين ، بلدنا يجب أن تكون آمنة" .. مضيفا : "سنعلن أسماء البلدان في وقت قصير جدا".

وكان ترامب قد أعلن أمس في مقابلة مع صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية على هامش منتدى دافوس أنه يفكر في إضافة مزيد من الدول إلى القائمة دون أن يذكر أيا منها فيما أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الدول المعنية هي (السودان وإريتريا ونيجيريا وميانمار وتنزانيا وقرغيزستان وروسيا البيضاء) بينما ذكر موقع (بوليتيكو) أن القائمة ليست نهائية حتى الآن ويمكن أن تتغير.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي ترامب كان قد أصدر مرسوما في 27 يناير 2017 بعد أسبوع فقط من دخوله البيت الأبيض، يحظر فيه دخول رعايا كل من اليمن وسوريا وليبيا وإيران والصومال وكوريا الشمالية وتشاد ثم أزيلت تشاد من القائمة في وقت لاحق.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة