د.مصطفى مدبولي والكاتب الصحفي ياسر رزق بجناح أخبار اليوم في معرض الكتاب
د.مصطفى مدبولي والكاتب الصحفي ياسر رزق بجناح أخبار اليوم في معرض الكتاب


صور| رئيس الوزراء يتفقد جناح «أخبار اليوم» بمعرض الكتاب.. ويشيد بإصدارات المؤسسة

أحمد عيسى- أشرف شحاتة

الأربعاء، 22 يناير 2020 - 04:31 م

تفقد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جناح مؤسسة «أخبار اليوم» بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، حيث كان في استقباله الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وعلاء عبد الوهاب مدير قطاع الثقافة بالمؤسسة، وممدوح فؤاد نائب المدير العام.

 

وأبدى رئيس مجلس الوزراء، إعجابه بإصدارات مؤسسة أخبار اليوم المشاركة بالمعرض، حيث اطلع على كتاب «يوميات» للكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، والذي يضم مجموعة من المقالات التي سطرها الراحل على صفحات أخبار اليوم خلال الفترة من أعوام 1955 حتى 1957، قبل انتقاله لمؤسسة الأهرام.

 

وأطلع ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على أحدث إصدارات منتدى أخبار اليوم للسياسات العامة، ومجلة «الأخبار برايل» وهى أول مجلة تصدر للمكفوفين ويرأس تحريرها الكاتب الصحفي أحمد المراغي، حيث أشاد رئيس الوزراء بتجربة المجلة وفكرتها. 

 

وخلال زيارته لجناح مؤسسة «أخبار اليوم» في معرض القاهرة الدولي للكتاب، اضطلع رئيس مجلس الوزراء على مجموعة الشيخ محمد متولي الشعراوي ومجموعة الدكتور مصطفى محمود.

وافتتح رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء 22 يناير، معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ51 والذي يقام بأرض المعارض بالتجمع الخامس.

يشار إلى أن الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت شعار «مصر إفريقيا ثقافة التنوع» بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة