خـالد مـيرى
خـالد مـيرى


نبض السطور

فى عيد الرجال

خالد ميري

الأربعاء، 22 يناير 2020 - 06:51 م

 الاحتفال بعيد الشرطة هو احتفال بمؤسسة وطنية حتى النخاع.. رجال  صدقوا ما عاهدوا الله عليه، لم ولن يبخلوا بجهد أو تضحية لتوفير الأمن لشعبهم ووطنهم.
قبل ٦٨ عاما وقف الرجال داخل مديرية أمن ومحافظة الإسماعيلية فى وجه المحتل الإنجليزى ليسطروا بحروف من نور تاريخا جديدا من التضحية والفداء والوطنية، لم يهابوا الدبابات والأسلحة الحديثة ووقفوا يدافعون عن كرامة وطن.. لتتحول بطولتهم وتضحيتهم إلى وقود جديد ساهم فى اندلاع ثورة ٢٣ يوليو لتتحرر مصر من دنس الاحتلال.
بعد ٦٨ عاما مازلنا نتذكر الرجال، وما قدموه لوطنهم سيظل حيا فى ذاكرة الأجيال مهما مرت السنوات، ومازال رجال الشرطة على العهد بهم، لا يبخلون بجهد أو تضحية لتظل مصر وطنا آمنا مستقرا.
نجحت العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨ فى قطع رأس الإرهاب وتطهير أرض الكنانة من كلاب النار، حيث يؤكد مؤشر الإرهاب أن مصر سجلت أكبر معدل إنجاز عالمى فى انحسار عدد ضحايا العمليات الإرهابية بنسبة ٩٠٪، نجحت بفضل بطولة وتضحية رجال القوات المسلحة والشرطة.. قدم الوطن شهداء من خيرة شباب الجيش والشرطة، لم يفكروا قبل التضحية ولم يتراجعوا، تركونا إلى جنة الخلد  بعد أن دفنوا الإرهاب تحت رمال الوطن الحارقة.
دور أبطال الشرطة فى دحر الإرهاب ومحاصرته والقضاء عليه هو فصل جديد سطره الرجال لوطنهم بالدم والجهد والعرق.. لكنه لم ينسهم أبدا مهمتهم الرئيسية فى فرض الأمن ومواجهة الجريمة بكل أشكالها، وما تحقق من نجاحات على كل المستويات فى مواجهة كل أشكال الجريمة لن ينساه الشعب وسيظل خالدا فى قلب الوطن.
يعمل رجال الشرطة باحترافية ومهنية ووطنية بقيادة رجل الأمن الأول اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فيقومون بدورهم كاملا فى مواجهة الإرهاب والجريمة، وفى تقديم الخدمات المتنوعة لكل أبناء الشعب.
مع كل طلعة شمس يتعامل الملايين من أبناء الشعب مع مؤسسات الشرطة المختلفة، فى الأقسام والوحدات والإدارات المتنوعة.. وتسارع وزارة الداخلية خطوات التطوير لميكنة العمل كاملا ليحصل المواطن على الخدمات من منزله بسهولة ويسر.
نتذكر جميعا ما حدث أيام ثورة يناير عندما ضاع الأمن وبتنا فى الشوارع نحرس أموالنا وبيوتنا، وننظر حولنا الآن ونحن نبيت فى منازلنا آمنين على أنفسنا وأموالنا وأعراضنا، فنحمد الله على نعمة الأمن.. ونرى التنمية تنطلق فى كل ربوع الوطن والاستثمارات الاجنبية تزيد فى كل يوم بعد أن لمس العالم بأجمعه ان مصر عادت وطنا للأمن والأمان.
هى ملحمة وطن يبنى بيد ويحارب الإرهاب والمؤامرات بيد ويستعيد مكانته الدولية والإقليمية التى تليق به.. ملحمة وطن يسطرها كل يوم الزعيم عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والشعب العظيم.. ويقوم رجال الشرطة بدورهم كاملا فى خدمة شعب عظيم ووطن عظيم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة