أشرف صبحي
أشرف صبحي


وزير الرياضة يشهد إطلاق سباق «نصف ماراثون الأهرامات»

مي سيد- شادي محمد

الأربعاء، 22 يناير 2020 - 08:19 م

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل سباق "نصف ماراثون الأهرامات"، اليوم الأربعاء، والذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار.

حضر المؤتمر الصحفي د.سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، أيمن حقي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة the TriFactory، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من السادة الإعلاميين والصحفيين.

وفي كلمته، قال وزير الشباب والرياضة: "تأتي هذه الفاعلية ضمن إستراتيجية الوزارة لتوسيع قاعدة انتشار رياضة الجري والاهتمام بالصحة، ولدينا رغبة كبيرة في أن يكون الجري اُسلوب حياة لدى كل المصريين، ونسعد دوماً بالتعاون لتنظيم مثل هذه الفعاليات، والتي تسهم بشكل كبير في تعزيز تواجد مصرنا العزيزة على خارطة السياحة الرياضية".

ومن جانبه، قال أيمن حقي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة the TriFactory، أتوجه بالشكر لوزير الشباب والرياضة لرعايته هذه الفاعلية والتعاون المثمر، من خلال وزارة الشباب والرياضة (الإدارة العامة للسياحة الرياضية)، والسباق يقام للعام الثاني على التوالي، ويعطي الفرصة للمتسابقين للمشاركة في أي من الثلاث مسافات المتاحة وهي ٢١ كم، ١٠ كم، بالإضافة إلى ٦ كم.

أضاف "حقى": "بعد نجاح النسخة الأولى العام الماضي، سيضم سباق "نصف ماراثون الأهرامات" هذا العام مسارات جديدة بمشاركة رياضيين من جميع أنحاء العالم في قلب هضبة الأهرامات، فسباق العام الماضي شارك فيه 3600 متسابق يمثلون 77 دولة، ولدينا اهتمام كبير بالمعايير الدولية، وهذا يجعلنا قادرين على استقطاب المحترفين ومشاركتهم في السباق".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة