ميناء بورتوفيق  
ميناء بورتوفيق  


شركة عالمية تبحث مد خط ملاحي لنقل 5 آلاف في الرحلة بميناء بورتوفيق  

حسام صالح

الخميس، 23 يناير 2020 - 09:47 ص

استقبلت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر وفدا من إحدى كبرى الشركات العالمية المستوردة للسيارات، لبحث طلب الشركة بتشغيل خط ملاحي بين عدة موانئ في الدول العربية والآسيوية إلى ميناء بورتوفيق لاستقبال السيارات. 

وقال مصدر ملاحي إن الشركة ستدرس إمكانية تطوير وتعميق أحد الأرصفة بالميناء ليصل إلى أكبر غاطس يتسع لاستقبال سفن السيارات مع استئجار ساحات ومخازن للتخزين وذلك نظرا لأهمية موقع الميناء المتميز بوجوده بالقرب من المدخل الجنوبي لقناة السويس.

وقال ملاك يوسف، المتحدث الاعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن وفد الشركة تفقد ميناء بورتوفيق يرافقهم قيادات الهيئة للتعرف على أرصفة الميناء وجاهزيتها لاستقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة، مع احتساب الوقت اللازم للدخول أثناء تواجد السفن وأولوية التراكي على الرصيف والساحات التخزينية المتاحة لاستقبال السيارات وتخزينه. 

وأشاد الوفد بإمكانيات الميناء وخاصة الأرصفة والساحات ومن المنتظر استقبال سفن بحمولات تصل 5 آلاف سيارة مع بداية تشغيل الخط الملاحي. 

وأوضح ملاك يوسف أن تلك الخطوات تأتي تنفيذا لتوجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل للنهوض بالموانئ البحرية للوصول إلى المعدلات التنافسية مع الموانئ العالمية. 


وأشار يوسفإ لى أن الهيئة حريصة الهيئة على تسويق الفرص الاستثمارية بالموانئ التابعة بالتزامن مع مشاركة وزير النقل بفاعليات منتدى البنية التحتية البريطانية الأفريقية بالعاصمة البريطانية لندن وجهوده المبذولة بدعوة الشركات العالمية بالاستثمار. 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة