حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة

الشاعر: السياحة في أزهى عصورها بفضل الدعم الرئاسي والمساندة الحكومية

مي سيد الخميس، 23 يناير 2020 - 11:01 ص

أكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة أن السياحة المصرية تعيش حاليا أزهي عصورها بسبب ما تشهده من الدعم الرئاسي والمساندة الحكومية الغير مسبوقة من قبل وهو الدعم والمساندة الذين يطالب بهما القطاع منذ سنوات وعقود ويصب في صالح الدولة وإقتصادها القومي قبل المستثمرين حيث أن الدولة شريكا أساسيا للمشروعات السياحية وهو ما بدات الدولة تؤمن به وينعكس على مواقفها الداعمة للسياحة.

 

ووجه رئيس غرفة السياحة الشكر الي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء على الدعم الكبير والقرارات العملية التي تتبناها الحكومة وتحقق نقلة نوعية لصناعة السياحة مؤكدا ان الدكتور مدبولي منذ توليه رئاسة مجلس الوزراء اصدر قرارات إيجابية عديدة للسياحة واستجاب للكثير من مطالب القطاع .

 

. وأشاد الشاعر بقرار رئيس الوزراء بإنشاء اللجنة الوزارية للسياحة والأثار والتي جاءت بناء علي مقترح من الوزير النشيط والدؤوب الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار لتلقي قبولا فوريا من رئيس الوزراء وصدور قرار سريع بإنشاء اللجنة والتي عقدت أول إجتماع لها أمس الأول الثلاثاء بحضور العديد من الوزراء وعدد من ممثلي القطاع السياحي الخاص وبينهم رئيس غرفة السياحة، مشيرا الي ان الإجتماع منح أملا كبيرا بحل كافة المشاكل العالقة منذ سنوات التي تعيق تقدم ونمو القطاع السياحي.

 

وأضاف حسام الشاعر أن هناك عدة نقاط إيجابية كبيرة في تشكيل اللجنة وعقد إجتماعها الأول توقف أمامها القطاع السياحي بالإعجاب والإشادة والأمل في مستقبل صناعة السياحة، أولها بالطبع سرعة إستجابة رئيس الزراء لطلب وزير السياحة بتشكيل اللجنة الوزارية للسياحة والأثار مما يؤكد إهتمام الدولة بالسياحة، وثانيا سرعة عقد الأجتماع الأول للجنة، وثالثا الموقف الإيجابي الكبير من وزير السياحة والأثار الدكتور خالد العناني والذي يستحق الإشادة والتقدير وهو تواصل الوزير مع ممثلي القطاع الخاص من الإتحاد والغرف السياحية لوضع أجندة الأجتماع الأول للجنة والتي ضمت نقاط أساسية وجوهرية خرجت بها قرارات من الإجتماع الأول مما يؤكد قوة التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص .

 

وأوضح الشاعر ان أهم تلك القرارات وضع برنامج زمنى لاستخراج التراخيص والتصاريح للقطاع السياحي بحد أقصى شهرين بدلا من سنتين حاليا، وتشكيل لجنة دائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية برئاسة وزير السياحة والآثار مهمتها متابعة استخراج التراخيص والتصاريح الجديدة، وكذلك تجديد التراخيص المختلفة للمنشآت السياحية القائمة وتضم اللجنة فى عضويتها ممثلون من مُتخذى القرار من مختلف الجهات .. بجانب وضع آليات سلسة لاستصدار موافقات الحماية المدنية للمنشآت السياحية، وأيضا ضرورة موافقة اللجنة الوزارية للسياحة قبل فرض أى رسم جديد أو زيادة فى أى رسوم متصلة بالنشاط السياحي.

 

كما تقرر منح تسهيلات وتيسيرات للمستثمرين تسهم في الإسراع بصيانة وتطوير الشواطئ.

 

وفي ختام تصريحاته الصحفية، أكد حسام الشاعر ان القطاع يثق في تحول تلك القرارات والتوصيات التي صدرت عن الأجتماع الأول للجنة الي واقع ملموس وقرارات يتم تنفيذها في أقرب وقت.

 

وقال إن تثبيت تلك الالية الجديدة لأتخاذ القرارات باللجنة وسرعة تنفيذها يضمن ان تصعد السياحة المصرية وبسرعة شديدة الي مكانتها المستحقة علي رأس أهم المقاصد السياحية في العالم وبما ينعكس بصورة إيجابية علي الدخل القومي وزيادة حصيلة النقد وإرتفاع إحتياطيات العملات الأجنبية وزيادة فرص العمل امام الشباب بمختلف المحافظات.



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة