المجلس القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة

«القومي للمرأة» يشكل «منتدى الخمسين» لاختيار 50 سيدة الأكثر تأثيرا بالمحافظات

منى إمام الخميس، 23 يناير 2020 - 06:42 م

عقد المجلس القومي للمرأة، لقاء تحت عنوان «منتدى الخمسين»، جمع بين مقررات فروع المجلس في المحافظات، ودينا عبدالفتاح، رئيسة «منتدى الخمسين».

 

حضر المنتدى الدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس ومقررة لجنة المحافظات بالمجلس، والنائبة عبلة الهواري مستشارة رئيس المجلس لشؤون الفروع، وجمال عبدالحفيظ مدير عام الإدارة العامة للفروع، هدف الاجتماع بتعريف مقررات الفروع بمبادرة سيدات يقدن المستقبل التي ينفذها «منتدى الخمسين» للمشاركة في اختيار المنتدى 50 سيدة الأكثر تأثيراً في كل محافظة وفقآ لمعايير اختيار محددة من خلال برامج تدريبية ومهارات اتصال والتواصل.


وأعربت دينا عبدالفتاح عن سعادتها بوجودها ضمن مجموعة متميزة من السيدات من جميع المحافظات هن سيدات يقدن المستقبل بالفعل.


وأشارت إلى أن الدكتورة مايا مرسى من أوائل الداعمات لفكرة توجه منتدى الخمسين لاختيار السيدات المهنيات رفيعة المستوى من داخل جميع المحافظات، مشيرة أن المنتدى سيقوم خلال تصنيفات عام 2020 باختيار الـ50 سيدة الأكثر تأثيراً في كل محافظة، ودعمهن وتأهيلهن على قواعد التنمية المستدامة بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات كل محافظ، مؤكده على التوسع في المحافظات من خلال المجلس القومي للمرأة.

و قدمت دينا عبدالفتاح عرضاً توضيحياً لبداية فكرة منتدى الخمسين ومعايير اختيار السيدات الـ50 الأكثر تأثيرا من السيدات التكنوقراط (فنية- مهارية -محترفة- رفيعة المستوى) .

وأكدت على الدور الذي قام به منتدى الخمسين من خلال مطالبته منذ عام 2015 بإلزام عضوية السيدات في مجلس إدارة الشركات وهو ما دعا هيئة الرقابة المالية بإلزام الشركات المدرجة في البورصة بإشراك السيدات في مجالس الإدارات.

في نهاية اللقاء أجرت دينا عبدالفتاح جلسة نقاشية بهدف تبادل الخبرات مع مقررات الفروع ونوابهن والتعريف بمعاير اختيار السيدات والمقترحات الأراء المقدمة من الحضور.

جدير بالذكر أن منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً يستهدف إحداث نقلة نوعية في التصنيف الخاص بالمرأة المصرية على المستوى العالمي وزيادة تمثيلها في المحافل الدولية باعتبارها أحد القوى الفاعلة في المجتمع المصري والإفريقي بشكل عام، خاصة مع تحركاتها الأخيرة الناجحة في ملف التسويق للمرأة المصرية الإفريقية وتبنيها العديد من المبادرات الفاعلة التي شهدت رعاية ودعم من القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي في ظل دعمه المطلق للمرأة المصرية.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة