أيمن عبد الوهاب
أيمن عبد الوهاب


أيمن عبد الوهاب: الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص بمصر حدثًا تاريخيًا

محمد فاروق- أحمد رجب

الخميس، 23 يناير 2020 - 07:16 م

 

أكد أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن مصر ستنظم حدثًا تاريخيًا بأول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص خلال الفترة من 23 إلى 31 يناير الجاري باستاد القاهرة والدفاع الجوي.

وقال عبد الوهاب في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة التي تستضيفها مصر إن الألعاب الأفريقية الأولى ستشهد العديد من الأحداث التاريخية بعد أن استضافت مصر أول ألعاب للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 1999، ثم دولة الإمارات في عام 2019 بتنظيم الألعاب العالمية الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن ما حققته الإمارات في 2019 والنجاح الكبير للألعاب العالمية أعطى الأمل والدفعة الكبيرة لاستضافة مصر أول ألعاب أفريقية، والتي ستتميز بالعديد من العناصر.

وتابع الرئيس الإقليمي أن عامل الوقت واستضافة الحدث الكبير في وقت قصير يعد إنجازًا كبيرًا بمشاركة 800 لاعب ولاعبة من 42 دولة أفريقية، وأيضا تساوى نسبة الإناث والرجال لأول مرة في تاريخ أي ألعاب للأولمبياد الخاص.

وأتم أن هذه الألعاب ستكون الأولى من نوعها على مستوى قاري في الأولمبياد الخاص تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبدعم من الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة ومجلس الوزراء، الذي يقدم كل الدعم لنجاح هذه الألعاب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة