كرم كردي
كرم كردي


حوار| كرم كردي يشق الصمت بالجبلاية: شوبير ومجاهد.. «ولعوها بدري»

محمد جمعة

الجمعة، 24 يناير 2020 - 04:58 ص

 

الكرة في مصر مليئة بالازمات والكواليس، ويعد اتحاد الكرة هو المكان الأهم والمركز الأصيل الذي يطبخ فيه كل كبيرة وصغيرة.. ويعتبر مجلس "أبو ريدة" أكثر المجالس التي نسجت حوله الكثير والكثير من الحواديت والقصص الجدلية خاصة أن عصر المجلس شهد حدثين من أهم الأحداث الكروية في السنوات الأخيرة، أولهما كان تأهل المنتخب الوطني للمونديال بعد غياب طويل والآخر استضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا الطارئة.

وخلال تلك الأحداث دائما ما كانت تتصدر الأزمات الصورة الكبيرة والتي كانت سببا في رحيل المجلس عقب الإخفاق الأفريقي.. وطوال هذه الفترة حل الصمت التام دون أي حديث من أعضاء المجلس.. لكن "الأخبار الرياضي"، تواصلت مع كرم كردي عضو المجلس السابق، وأحد أهم أضلاع الجبلاية الذي عاش داخل الكواليس:

في البداية لماذا اختفى كرم كردي من الساحة الرياضية فى الفترة الحالية؟

- هذا غير صحيح والدليل أننى اواصل عملى الرياضى كمراقب من قبل الكاف لمباراة نادى بارادو الجزائرى أمام سان بيدرو من ساحل العاج الأحد المقبل وسوف أغادر إلى الجزائر اليوم.

ما رأيك فى الأحداث الساخنة التى تشهدها الساحة الرياضية حاليا ؟

- انا أستغرب بشدة مما يحدث حاليا فالأمور تم تناولها مبكرا وبشكل ساخن من أحمد شوبير وأحمد مجاهد وأنا لا أجد مبررا لذلك وفى رأيى أن البرامج الرياضية تريد اشتعال الأجواء بما أنه لا يوجد ما تقدمه فتضطر للحديث فى أى شئ آخر يحدث ضجة.

ما رأيك فى اعلان أحمد شوبير ترشحه لمقعد الرئاسة؟

- هو حر ويعرف مصلحته.. ولكن هل يستغنى شوبير عن عمله بالاعلام ؟.. أم أنه يعلم من داخل الاتحاد بعدم تنفيذ اللائحة بتضارب المصالح والعمل الاعلامى بجانب العمل القيادى.. لا أعلم ماذا يريد شوبير وهل قراره بالترشح لتسخين الأجواء أم أنه سوف يترشح بالفعل.

مع الأحاديث عن ترشح هانى أبو ريدة لرئاسة الاتحاد ومنافسة شوبير.. وفى حال قرارك خوض الانتخابات فإلى أى جبهة ستنضم؟

- أنا صديق شخصى مقرب لهانى أبو ريدة وعملنا معا لمدة اكثر من 40 عاما وبالتأكيد سأتواجد فى قائمة أبو ريدة فى حال قرار ترشيحه وترشحى للأنتخابات مع العلم أننا ننتظر اقرار لائحة الاتحاد الجديدة.

هل تشترط الترشح على منصب نائب رئيس الاتحاد فى حالة النزول بقائمة أبو ريدة؟

- لا.. اذا كان هناك أحد أقدم منى أو صاحب كفاءة، فلامانع لدى من الاستمرار كعضو، الأهم هو مصلحة المنظومة وتحقيق نجاح.. أتمنى تواجد محمود الشامى فهو صاحب خبرة كبيرة فى الجبلاية.

ما رأيك بأداء اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة؟

- أداء مقبول إلى حد ما خاصة وأنه لا يوجد أشخاص أصحاب خبرة فى اللجنة بالأضافة إلى أنهم يتواجدون بخريطة معينة يتم تنفيذها بشكل واضح.. الخطأ الوحيد للجنة الخماسية هو كثرة التصريحات عن موعد نهاية الدورى وبدء العمل بـ"الفار" وتحدثت بالفعل مع عمرو الجناينى وطالبته بعدم الحديث كثيرا عن تلك الأمور خاصة وأنهم لم يملكوا شيئا فى تلك الأمور وأن الجماهير تركز فى التصريحات بشكل كبير.. بصراحة لم يسبق لى أن أعمل مع أحد من أعضاء اللجنة باستثناء د. جمال محمد على والذى يتميز بالتنظيم وحب عمله.

هل ترى وجوها جديدة ستشارك فى الانتخابات القادمة؟

- بالطبع هناك وجوه جديدة ستشارك فى الانتخابات وتواجدهم مصلحة كبيرة للاتحاد والكرة المصرية لما يحمله هؤلاء الشباب من أفكار جديدة وروح كبيرة تساعد على النهوض بالكرة المصرية.

ما رأيك فى أجواء ما قبل الانتخابات؟

- للأسف الشديد يتم استخدام بعض الأساليب فى الانتخابات، لا يجب أن يتم التعامل بها ويكون هناك تجريح للمنافس فى غير إطار الانتخابات وقد يتم القضاء على أحد المرشحين من خلال تلك الأساليب لتحقيق مصالح شخصية.

هل ترى أن المجلس السابق تعرض للظلم ؟ وما رأيك فى غضب الجماهير من احتمالية نزول أعضاء المجلس القديم؟

- بالفعل تعرضنا لظلم كبير و" شيلنا الشيلة لوحدنا " لم نكن جاهزين للأمم أفريقيا وفوجئنا باستضافتنا البطولة وللأمانة خافيير أجيرى المدير الفنى السابق لمصر أكثر من تعرض للظلم لأنه جاء لتدريب المنتخب بهدف المنافسة على أمم أفريقيا 2021 بالإضافة إلى التأهل لكأس العالم 2022 لكن الراجل فوجئ بإقامة البطولة بمصر والمطالبة بالحصول على اللقب وهو ما كان صعب تحقيقه.. وأرى انه يجب أن يتواجد أعضاء من المجلس السابق أصحاب الخبرة بالانتخابات القادمة من أجل الاستفادة منهم فى إدارة شئون الكرة.

ما رأيك فى فوز اتحاد الكرة بجائزة الاتحاد الأفريقى لأفضل اتحاد قاري؟

- بلا شك سعيد بالقرار وبالتأكيد هناك مقاييس لاختيار أفضل اتحاد والدليل على ذلك أن الجميع كان يعلم بفوز ساديو مانى بجائزة أفضل لاعب فى القارة وفقا للمعايير التى تم وضعها

أخيرا ما رأيك فى أزمة محمد صلاح وتعليقه على اختياره لمصر كأفضل اتحاد قاري؟

- لا يوجد مشاكل مع صلاح.. الأزمة كانت بسبب " الطائرة " مع بريزنتيشن فقط وتم تدارك الأمور سريعا ولكن المرحلة الانتقالية التى تعرض لها اتحاد الكرة تسببت فى زيادة حالة الاحتقان بين صلاح والمسئولين بسبب التصرف الخاطئ لاختياره كأفضل لاعب فى العالم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة