حادث الدرب الأحمر الإرهابي حادث الدرب الأحمر الإرهابي

عيد الشرطة| قصة البطل المقدم رامي هلال شهيد حادث الدرب الأحمر

أحمد عبدالفتاح الجمعة، 24 يناير 2020 - 01:55 م

تحتفل وزارة الداخلية، بعيد الشرطة الـ 68 في 25 يناير المقبل، حيث أطلقت الوزارة شعارا جديدًا للاحتفال بالذكرى ونظمت أمس، احتفالية ضخمة في مقر أكاديمية الشرطة بهذه المناسبة، لتكريم أسر الشهداء والمميزين في مجال العمل الشرطي.

 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، معلومات عن أحد شهداء الشرطة الذين كتبوا اسمهم في سجلات التاريخ، وهو الشهيد المقدم رامي هلال شهيد حادث الدرب الأحمر الإرهابي.

 

فقد كشفت الفنانة ميار الببلاوي عن تفاصيل في حياة المقدم رامي هلال، شهيد الشرطة في حادث الدرب الأحمر الإرهابي، موضحة أنه أب لأربعة أطفال أكبرهم "لوجينا" 9 سنوات وأصغرهم علي 3 سنوات، ومؤكدة أنها شقيقة أرملة الشهيد الكبرى.

 

 

وأضافت، أن "الشهيد ضحى بنفسه من أجل الوطن، وكل ما ألخصه أن البيت أتخرب، وأن بنت لديها 26 سنة أترملت، 4 أولاد أصبحوا أيتام"، وتابعت باكية: "الاثنين أتجوزوا صغيرين، وفي الأيام الأخيرة كان بيقعد مع ولاده كتير على عكس الأول، وأخر رسالة لزوجته، هي بخصوص شنطة كانت مراته عايزاها"، مضيفة: "هو كان راجل أوي وحنين على أولاده ومراته وعلينا كلنا".

 

وفي جنازة عسكرية مهيبة، تقدّم محمود توفيق وزير الداخلية، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وعدد من قيادات وضباط وزارة الداخلية والقوات المسلحة، مُشيّعي الجنازة لشهيد الواجب المقدم رامي أحمد هلال الضابط بقطاع الأمن الوطني.

 

وقد تم أداء صلاة الجنازة بمسجد أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، على روح المقدم رامي أحمد هلال، الذي استشهد خلال مشاركته بمأمورية ضبط العنصر الإرهابي الذي فجر نفسه بمنطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة.

 

كما شُيعت؛ الجنازة العسكرية لشهيدي الواجب أمين الشرطة محمد خالد ، من قوة  قطاع الأمن الوطني، وأمين الشرطة محمود محمد أبو اليزيد، من قوة مديرية أمن القاهرة بمحل إقامتيهما بمحافظتي الجيزة والشرقية، واللذان استشهدا في ذات المأمورية، وذلك بحضور محافظي الجيزة والشرقية، ومديري الأمن، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظتين.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة