جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصري البيلاروسي فبراير المقبل

وائل المزيكي

الجمعة، 24 يناير 2020 - 02:23 م

 

استقبل المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة الدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس الأعمال المصري البيلاروسي لبحث أوجه التعاون خلال الفترة القادمة لزيادة حجم التبادل التجاري وإقامة استثمارات مشترك تفيد اقتصاد البلدين.

يأتي ذلك في إطار الحراك السياسي والاقتصادي الدولي الذي تشهده مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المرحلة الأخيرة.

وبحث الجانبين خلال اللقاء سبل التعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية ومجلس الأعمال المصري البيلاروسي للمساهمة في إنجاح منتدى رجال الأعمال المصري البيلاروسي المقرر انعقاده في فبراير المقبل لتنشيط التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

ورحب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بزيارة الدكتور أحمد الكيلاني وزيادة التعاون لبحث سبل جديدة ترفع من معدلات التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا وتؤدي إلى جذب مزيدا من الاستثمارات إلى السوق المصري وإقامة شراكات ثنائية متبادلة تفيد البلدين خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر مؤخرا والتي تستهدف تشجيع الاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري مع البلاد المختلفة .

وشدد رئيس الاتحاد الغرف التجارية علي التعاون مع كافة الجهات داخليا وخارجيا من اجل دعم اقتصاد مصر القومي وزيادة العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية في ظل فترة التنمية والتطوير التي تعيشها مصر في المرحلة الأخيرة وسعي قياداتها بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنمية والتطوير ودعم سبل التطور العصري منها التحول الرقمي والشمول المالي لنقل اقتصادنا إلى مرحلة التطور الحقيقية وهو ما يسعي إليه الجميع حاليا.

واستكمل رئيس اتحاد الغرف إن مساندة إي فعاليا أو منتديات هدفها دعم بلدنا واقتصادها القومي امرا طبيعيا ويزداد هذا الدور ويتنوع تدريجيا بهدف تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة بالتعاون مع القطاع الخاص.

من جانبه أكد الدكتور أحمد كيلاني إن زيارته لرئيس اتحاد الغرف التجارية هدفها التعاون المثمر لدعم اقتصاد مصر القومي خلال الفترة الحالية في ظل الحراك السياسي والاقتصادي غير المسبوق الذي تشهده مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودعا «الكيلاني» المهندس إبراهيم العربي للمشاركة في اجتماع مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المقرر له في فبراير المقبل بالقاهرة وتنظيم منتدى لرجال الأعمال من البلدين لتنشيط التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين مشيرا إلى أهمية التعاون مع اتحاد الغرف التجارية لتحقيق اكبر استفادة من هذا المنتدى على المستوي الاقتصادي للبلدين.

ونوه رئيس مجلس الأعمال المصري البيلاروسي إلى إقامة معرض للشركات المصرية علي هامش اجتماع المجلس ولذلك مشاركة اتحاد الغرف التجارية في المنتدى المصري البيلاروسي يساهم في إنجاح المنتدى بما يحقق الهدف الاسمي وهو دعم اقتصاد مصر القومي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة