صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| دماء الشهداء تروي تراب الوطن لتصون أمن المصريين

رضا خليل

السبت، 25 يناير 2020 - 09:10 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 25  يناير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ زوجة الشهيد عادل رجائي: أرواح الشهداء فتحت الطريق أمام التنمية الشاملة

ــ زوجات الشهداء دائما تجدهن يرفعن راية حب الوطن، قدمن أغلى ما يملكن من أهاليهم شهداء فى سبيل الدفاع عن العرض والأرض للحفاظ على مصر من الإرهاب الأسود، لم تذهب دماؤهم سدى بل كانت الطريق للقضاء على الإرهاب وبداية للتنمية الشاملة فى كل مجالات الحياة.

2 ــ دماء الشهداء تروي تراب الوطن لتصون أمن المصريين

ــ فى الخامس والعشرين من يناير عام 1952 سطر رجال الشرطة ملحمة من التضحية، بمدينة الإسماعيلية حين وقف 800 رجل منهم ببنادق خرطوش فى مواجهة أكثر من 7 آلاف جندى وضابط إنجليزى يحتمون بالدبابات وأحدث الأسلحة حينها، بعد أن رفض هؤلاء الأبطال إلقاء السلاح وتسليم مبنى المحافظة لجنود الاحتلال الانجليزي، وراح ضحية هذه المواجهة خمسون شهيدا وكان منهم 80 جريحا.

3 ــ حفيد مبارك يوجه رسالة لمحبي الرئيس الأسبق بعد إجراء عملية جراحية

ــ وجه عمر علاء مبارك، حفيد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، رسالة لمحبي جده عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

4 ــ حكايات إنسانية بـ«البدلة الميري»

ــ جنبا إلى جنب تسير المبادرات الإنسانية لوزارة الداخلية مع دورها فى التصدى بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن.. هذه المعادلة الأمنية والإنسانية يحرص على تحقيقها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حيث تجوب قوافل وزارة الداخلية الخدمية المحافظات، وتتوجه مأموريات خاصة لتقديم التسهيلات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة أو لإنقاذ مواطن معرض للخطر وتهدف تلك المبادرات إلى تخفيف العبء عن المواطنين والحصول على خدماتهم فى سهولة ويسر.

5 ــ الشرطة المصرية| تطوير السجون.. وتأهيل النزلاء للإنتاج 

ــ فلسفة حديثة تنتهجها وزارة الداخلية تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية فى إطار استراتيجيتها التى تحرص على تطوير منظومة السجون والتى تتسق مع المعايير العالمية من خلال تطوير وتجهيز كافة السجون القائمة وإنشاء سجون جديدة  ومراعاة البعد الاجتماعى والإنسانى للمسجونين وتأهيلهم من خلال تنمية المهارات الحرفية والمهنية وتشغيلهم فى مشروعات إنتاجية تابعة لقطاع السجون. وقد طبقت وزارة الداخلية فى الآونة الأخيرة سياسة عقابية حديثة داخل السجون المصرية سعت من خلالها لإعادة تأهيل السجناء للمجتمع مرة أخرى بدون عودتهم للجريمة، مع توفير فرص عمل لهم وتعليمهم مهنا، وحياة صحية جيدة ومعالجتهم من الأمراض.

6 ــ كارول سماحة: «قلبي بيوجعني على لبنان.. وتأثرت بـ وحشاني الدنيا في بلدي»

ــ قالت الميجا ستار كارول سماحة: "لبنان بلدي في القلب وإن شاء الله تعود مرة ثانية بلد الحب والفن والسلام وتأثرت بشدة أثناء أغنية وحشاني الدنيا في بلدي".

7 ــ فاروق جعفر: الزمالك لم يستغل استحواذه أمام مازيمبي 

ــ «تصدر المجموعة من سمات البطل».. بهذه الكلمات بدأ فاروق جعفر نجم الزمالك الأسبق حديثه.

وقال«جعفر» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر فضائية صدى البلد: "تصدر المجموعة من سمات البطل، كنت أتمنى فقط أن يتصدر الأبيض مجموعته".

8 ــ شاهد| والد النقيب الشهيد عمر ياسر يبكي على الهواء

ــ  علق الدكتور ياسر عبدالعظيم، والد النقيب الشهيد عمر ياسر، على تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأسر الشهداء، قائلًا: "زوجتي المحترمة كانت أولى مني بالتكريم؛ لأنها هي التي ربت وتعبت وغرست بداخله القيم، وكانت ضميره الحي بداخله" مضيفاً :"كنت سعيد جدًا وأنا بسلم على الرئيس السيسي، الذي قدم روحه فداء للبلد في عام 2014".

9 ــ «أديب»: ترامب بيخلص في صفقة القرن والتورتة بتتقطع.. فين جامعة الدول العربية؟

ــ كشف الإعلامي عمرو أديب، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صرح أنه سيعلن عن تفاصيل صفقة القرن الثلاثاء المقبل، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس كتلة أزرق أبيض.

وأشار إلى أن «نتنياهو» وصف الأمر أنه تاريخي، معقبا: «طالما نتنياهو قال كده يبقى هو عرف كل حاجة، وأن الأمر لمصلحتهم.. والطبخة مش هتعجبنا».

10 ــ تامر عبد الحميد: فتح الاستبدال سيفيد الأندية الأفريقية..فيديو

ــ قال تامر عبد الحميد، لاعب الزمالك السابق، إن قيام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بفتح الاستبدال، سيكون مفيدا للأندية فى بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة