أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يبحث شكاوى المواطنين الخاصه بالبناء المخالف ويوجه بسرعة الحل

أحمد رجب

السبت، 25 يناير 2020 - 12:36 م

يواصل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عقد اللقاءات الدورية مع المواطنين سواء بديوان عام المحافظة أو في الجوالات الميدانية .

التقى المحافظ بعدد من المواطنين كلاً على حدة لبحث ابرز المعوقات التي تواجههم لاستدعاء المسئول عن نطاق المشكلة والتوجيه بحلها وذلك في حينه، حيث التقى  محافظ الجيزة بمواطن يشتكي من سقوط الطبقة الخرسانية بشقته الكائنة بالدور الأول بشارع عبدون بشير بكعبيش الطوابق نتيجة تسرب المياه من الشقة التي تعلوه .

ووجه المحافظ حي الهرم بإلزام مالك الشقة المتسببة في الضرر بتنفيذ قرار الترميم الصادر للسقف وفي حالة عدم التزامه بالبدء خلال ٢٤ ساعة يتم قطع المرافق عن الشقة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حرصا على سلامة قاطني العقار.

كما اطلع محافظ الجيزة على شكوى مواطن من بناء عقار مخالف بشارع المنصورية بالهرم  موجها باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العقار وإزالة المخالفات في أسرع وقت ممكن لقيامه بالتعدي بالبناء المخالف بشارع تخطيطي وفقا للمخطط التفصيلي المعتمد لمنطقة كفر الجبل الصادر بالقرار رقم ٨٨١١ لسنة ٢٠١٤ والمقر بان شارع ترعة المنصورية يبلغ عرضه ٢٢ م وشارع السادات بعرض ١٢ م وذلك في الاتجاه الواحد للمنفعة العامة .

وفحص المحافظ طلب مواطنة بشارع الأحرار بالدقي تضررت من قيام مالك الدور الأرضي بذات العقار المقيمة به بقيامه بعمل تعديلات ببناء بعض الحوائط واستغلال المسافات الجانبية لضمها إلى شقته علي الرغم من قيام حي الدقي باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف وتنفيذ جزء من الإزالة ولم يتمكن من استكمال أعمال الإزالة بالكامل .

حيث وجه المحافظ رئيس حي الدقي باستكمال أعمال الإزالة مشدداً بالتصدي للمخالفين وعدم السماح لهم بالانتفاع بها .

كما استمع المحافظ لطلب مواطن يلتمس تشغيل عبارتين لنقل الركاب والسيارات بالحوامدية والمعصرة نظرا لتوقف عبارات الحوامدية حيث أكد المحافظ بأنه تم استخراج التراخيص اللازمة للعبارة ٣ فور الإفراج عنها من النيابة وتم عمل تشغيل تجريبي لها بعد تنفيذ الصيانة والإصلاحات اللازمة والتأكد من الحالة الفنية لها وسيتم التشغيل الفعلي لها قبل نهاية الشهر الجاري تيسيرا علي أهالي ومواطني الحوامدية، موجها رئيس مدينة الحوامدية بالعمل علي الانتهاء من الإجراءات الخاصة بعبارة ٤ للعمل علي تشغيلها .

كما أكد المحافظ علي رئيس مدينة أبو النمرس بإزالة كافة الهناجر والمنشآت التجارية المخالفة بشارع احمد بدوي لأنشاءها علي أراضي زراعية وعدم السماح بوجود أنشطة تجارية عليها حفاظا علي الرقعة الزراعية .

واختتم المحافظ اللقاء بشكوى مواطن يطلب دخول خدمة الصرف الصحي بمنطقة غرب ترعة المنصورية بكرداسة حيث وجه المحافظ مدير التخطيط العمراني بالمحافظة بالمتابعة الجادة مع هيئة التخطيط العمراني لبحث  مدي إمكانية إدراج المناطق المتأخمة للكتل السكنية داخل الحيز العمراني للعمل علي إدراجها ضمن الخطط المستقبلية وتدعيمها بكافة المرافق للنهوض بمستوي الخدمات بها .

 حضر اللقاء المهندس محمود فوزي السكرتير المساعد واللواء تامر أبو النجاء رئيس مدينة الجيزة والمهندس أيمن عتريس رئيس مدينة الجيزة ورؤساء احياء ومدن الهرم والدقي والحوامدية وابو النمرس وكرداسه ومديري الإدارات بالمحافظة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة