الدكتور سالم بن محمـد المالك
الدكتور سالم بن محمـد المالك


المدير العام للإيسيسكو يشارك في منتدى التعليم المتوازن بجيبوتي

حسام عبدالعليم

السبت، 25 يناير 2020 - 01:07 م

 

يشارك الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الدورة الثالثة لمنتدى التعليم المتوازن والشامل، والتي تنظمها مؤسسة الإغاثة التعليمية (Education Relief Foundation) خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير 2020 في جيبوتي.

يهدف المنتدى إلى تعزيز التعليم الشامل والمتوازن في ظل العولمة، ويشارك في دورته الجديدة بمدينة جيبوتي وزراء التعليم في عدد من الدول الإفريقية ودول أمريكا الجنوبية والدول الآسيوية، وممثلون عن المنظمات الدولية المعنية بمجال التعليم، ومؤسسات المجتمع المدني، وكانت الدورة السابقة قد انعقدت بالعاصمة المكسيكية مكسيكو في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2018.

تأتي مشاركة الدكتور المالك بمنتدى التعليم الشامل والمتوازن في إطار التعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة الإغاثة التعليمية في التربية والتعليم، بهدف تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في نشر وتعزيز قيم التعليم المتوازن الذي يشمل الجميع.

يذكر أن مؤسسة الإغاثة التعليمية (ERF)، مؤسسة غير هادفة للربح، تعمل على تطوير وتعزيز نهج عالمي جديد في التعليم يركز على أهمية التوازن والشمولية في المناهج الدراسية المقدمة للطلاب، استنادا إلى البحوث والدراسات الميدانية في مناطق العالم المختلفة، لتحقيق الاندماج والتعاون العالمي وعدم التمييز، بما يعكس مساهمة الثقافات والحضارات المتنوعة في عالمنا الحديث.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة