إيمان راشد
إيمان راشد


حديث وشجون

صنع فى مصر

إيمان راشد

السبت، 25 يناير 2020 - 05:23 م

منذ عدة شهور اقيم معرض لمنتجات كل المصانع المصرية بداية من السلع الغذائية وحتى مساحيق النظافة وأطلق على المعرض اسم «صنع فى مصر»..
وقد لاقى هذا المعرض إقبالا رهيبا من المواطنين رغم وجوده فى مدينة ٦ اكتوبر التى تعتبر بعيدة إلى حد ما.
وقد توجهت اليه من باب الفضول وانبهرت بالمنتجات التى اشتريت الكثير منها والتى ذكرتنى بأيام كنا نعتمد على منتجات بلدنا.. ولا استطيع هنا ذكر اسماء الشركات التى كانت تعرض منتجاتها حتى لا يعد ذلك اعلانا ولكن كل ما استطيع قوله انها أحييت فى ذكريات جميلة فهل تشكل تاريخ حياتى وحياة من هم فى مثل عمرى.
والسؤال هنا لماذا لا يستمر هذا النهج ولم لا نشجع الصناعة المصرية؟. واقصد بذلك على الدوام ولا يكون ذلك له مبررات كما قاطعنا فترة المنتجات الدنماركية للإساءة إلى رسولنا الكريم أو كالاصوات العالية هذه الأيام التى تنادى بمقاطعة المنتجات التركية والتى هى واجب قومى حاليا.
لا..ما أقصده هنا مقاطعة كل ما هو غير مصرى طالما له بديل فى مصانعنا.
ولكن على الاتجاه الاخر يجب على رجال الأعمال واصحاب المصانع العمل على تحسين المنتجات وزيادة جودتها وتطويرها بما يواكب التطوير العالمى وحتى لا يلجأ المواطن إلى المستورد.
بداية أرجو إعادة تلك المعارض وانتشارها وتشجيعها وعلى الدولة ان تبدأ فى ترويجها فى منافذ بيع الخدمة الوطنية وأمان والمجمعات الاستهلاكية ورويدا رويدا ستتجه محلات السوبر ماركت إلى توزيع هذه المنتجات التى تعتبر ارخص بكثير من مثيلاتها الاستثمارية أو الاجنبية.
وصدقونى وعن تجربة كل ما اشتريته من صنع فى مصر كان جيدا بداية من مساحيق النظافة والغسيل والصابون إلى المربات والجبن واسألوا عليها حتى لو مش فى معارض فهى ارخص واجمل جربوا ومش هتخسروا.
وتحيا مصر

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة