جانب من الحدث جانب من الحدث

البابا فرنسيس يستقبل قضاة محكمة الروتا الرومانية

مايكل نبيل السبت، 25 يناير 2020 - 06:50 م

استقبل قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم السبت، في قاعة كليمينتينا في القصر الرسولي بالفاتيكان قضاة وموظفي محكمة الروتا الرومانية بمناسبة افتتاح السنة القضائية.

وللمناسبة وجه كلمة رحّب بها بضيوفه وقال: «أرغب في أن أعود إلى التعليم الذي قدّمته في المقابلة العامة في الثالث عشر من تشرين الثاني نوفمبر لأقدّم لكم اليوم تأملاً إضافيًّا حول الدور الأساسي للزوجين أَقيلا وبِرِسقِلَّة كمثالين للحياة الزوجية».

وأضاف أنَّ الكنيسة في الواقع ولكي تتبع يسوع عليها أن تعمل بحسب الشروط الثلاثة التي يؤكّد عليها المعلّم: السير والجهوزية والقرار.

وأشار أن الكنيسة مدعوة لكي تحمل الإنجيل في الدروب وتبلغ الضواحي البشريّة والوجودية وهذا الأمر يجعلنا نتذكّر الزوجين الذين يقدّمهما لنا العهد الجديد أَقيلا وبِرِسقِلَّة اللذين أرادهما الروح القدس إلى جانب القديس بولس كمثال للزوجين اللذين يسيران، في الواقع إن كان في وصف القديس لوقا وإما في وصف القديس بولس نجد أنهما كانا في حركة دائمة.

وتابع نسأل أنفسنا لماذا لم يجد مثال هذين الزوجين المتنقلين في راعوية الكنيسة هوية للأزواج المبشّرين عبر العصور هذا ما تحتاج إليه رعايانا ولاسيما في المدن حيث لا يملك كاهن الرعية ومعاونيه الوقت والقوة لبلوغ المؤمنين الذين، وإذ يعلنون أنفسهم مسيحيين، يبقون غائبين عن عيش الأسرار وتقريبًا غافلين عن معرفة المسيح.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة