الهيئة العامة للكتاب
الهيئة العامة للكتاب


مسابقة لجمهور معرض الكتاب.. تعرف على التفاصيل

نادية البنا

الأحد، 26 يناير 2020 - 11:23 ص

أعلنت الهيئة العامة للكتاب، عن مسابقة لجمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب بدروته الـ 51، من خلال طرح سؤال عبر الصفحة الرسمية للمعرض على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وتتضمن الإجابة مجموعة من الاختيارات.

وترسل الإجابة على السؤال المطروح من خلال الصفحة، ويحصل الفائز على موسوعة "شخصية مصر" للكاتب جمال حمدان شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الحالية، أو ما يعادلها من قسيمة شراء كتب من جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب.

ويتم تسليم الجائزة في جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وسيتم اختيار الفائز عشوائيا من الإجابات الصحيحة على السؤال التالي: من القائل وفي أي ديوان ؟

سنوات وفايتة عليا فوج بعد فوج

واحدة خدتنى إبن والتانية زوج

والتالتة أب خدتنى والرابعة إيه

إيه يعمل اللى بيحدفه موج لموج؟

ويشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، قد انطلقت فعالياته يوم 22 يناير، تحت عنوان "مصر أفريقيا- ثقافة التنوع" وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها، ويستمر المعرض حتى 4 فبراير المقبل.

ويبلغ عدد الأجنحة في المعرض 808 بزيادة 86 جناحًا، وعدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 900 دار نشر وجهة بزيادة 153 دار نشر وجهة عن العام الماضى، وعدد الناشرين المصريين 398 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب الأطفال 75 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب إسلامى تراث 121 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 41، وعدد الناشرين كتاب صوتي والاليكترونى 7، وعدد المشاركين ذوي القدرات الخاصة، عدد الناشرين العرب 255 ناشرًا، وبذلك يكون العدد الإجمالى 900 دار نشر، وعدد التوكيلات 99 توكيلًا، وعدد المشاركين فى الفاعليات 3502 مشارك، والدول المشاركة 38 دولة بزيادة ثلاث دول عن دورة اليوبيل الذهبى فى العام الماضى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة