ورق الغار ورق الغار

سر وضع ورق اللورا على اللحوم.. وأبرز فوائده

منى إمام الأحد، 26 يناير 2020 - 11:30 ص

كثير من السيدات تقوم بإضافة ورق الغار "ورق اللورا" إلى الأطعمة وخاصة اللحوم الحمراء والطيور، دون أن تعرف سر إضافتها وتعتقد أنها مجرد إكساب الطعام الطعم والنكهة .

 

قال أخصائي الأمراض الباطنية د. باسم خزام: إن إضافة ورق الغار لإكساب الطعام الطعم والنكهة، خاطئ‘ حيث أن غلى أوراق الغار في كوب ماء وقمتِ بتذوقه لن تجد له طعما ولا نكهة

 

وأوضح أن سر وضع أوراق الغار على اللحوم، إنها تعمل على تحويل الدهون الثلاثية إلى دهون أحادية، وهذا من خلال التجربة، يتم قطع دجاجة إلى نصفين وطهي كل نصف فى إناء، ووضع في واحدة ورق الغار الثانية بدون ورق الغار ولاحظ كمية الدهون في الإنائين.

 

وأشار إلى إذا كان لديك ورق غار فلا يوجد داعي إلى الصيدلية لأنها تحتوي على عديد من الفوائد فهي تساعد على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية والأمراض الخطرة ومنها علاج اضطرابات الجهاز الهضمي فيساعد ورق الغار في التخلص من الانتفاخات، وحرقة المعدة، والحموضة والإمساك، وينظم حركة الأمعاء، وذلك بشرب شاي الغار الساخن، ويخفض مستوى سكر الدم ، وأيضاً ورق الغار يعد مضاداً للأكسدة.

 

وأضاف أن ورق الغار يمكن الجسم من إنتاج الأنسولين، عن طريق تناوله في الطعام أو شرب شاي الغار لمدة شهر، كما أنه يقضي على الكوليسترول الضار ويخلص الجسم من الدهون الثلاثية، ومفيد في علاج البرد، الانفلونزا والسعال الشديد لأنه مصدر غني بفيتامين “سي”، فيمكنك غلي الأوراق واستنشاق البخار، للتخلص من البلغم وتقليل حدة السعال.

 

وأوضح د. باسم خزام أن ورق الغار يحمي ورق الغار القلب من التعرض للنوبات، وكذلك يحمى من السكتات الدماغية، لاحتوائه على مركبات خاصة بحماية القلب والأوعية الدموية، وغني بالأحماض وهي مواد تمنع تكون الخلايا السرطانية في الجسم، ويقضي على الأرق والقلق، إذا تم تناوله قبل النوم فيساعد على الاسترخاء والنوم الهادىء.

 

وأشار إلى أن شرب كوب مغلي من ورق الغار مرتين يومياً، يعمل على تفتيت حصى الكلى ويشفي الالتهابات.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة