الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان


بعد انتشار كورونا ... وزيرة الصحة تتابع الحجر الصحي بالمطارات المصرية

حاتم حسني- إنجي خليفة

الأحد، 26 يناير 2020 - 02:47 م

يقف الحجر الصحي بالموانئ بالمطارات كحائط صد لمنع تسلل أي فيروس للبلاد وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد (ncov- 2019) قادمًا من الصين الذي قتل العشرات وأصاب المئات قامت سلطات الحجر الصحي بالمطارات المصرية باتخاذ إجراءات جديدة مع الركاب القادمين من الصين.

 

قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم بتفقد الأوضاع في مطاري القاهرة ومطار شرم الشيخ الدولي راجعت الوزيرة خلال جولتها الإجراءات الوقائية التي يقوم بها الفريق الطبي بالحجر الصحي.

 

ماسكات للجميع بالمطار

وأكدت وزيرة الصح على ضرورة وضع "ماسكات" لجميع الفريق الطبي، وكافة العاملين بالمطار، كإجراء احترازي، ومتابعة كافة المسافرين من خلال قياس درجات الحرارة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

عدم اكتشاف حالات

و أكدت الوزيرة على عدم اكتشاف أي حالات مصابة بالفيروس الجديد بمصر، مشيدةً بما يقوم به فريق الحجر الصحي بكافة الموانئ والمطارات من جهد كبير في تنفيذ الخطة الطبية لمنع تسلل الفيروس للبلاد.
مطار القاهرة يرفع حالةالطوارىء

ففي مطار القاهرة تفقدت مناطق تمركزات الحجر الصحي وإجراءات فصحه للركاب القادمين إلى مصر وبدأت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي رفع حالة الطوارئ القصوى واتخاذ إجراءات جديدة مع الركاب القادمين من الصين حيث يتم فحص جميع الركاب القادمين من الصين.

وقالت مصادر بالحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»: مهمة الحجر الصحي رصد جميع الحالات عن طرق المناظرة للركاب القادمين من المناطق الوبائية، وقياس درجات الحرارة والكشف على الحالة الصحية ككل، وأن عمل الحجر الصحي يهدف إلى حماية البلاد من الأمراض الوبائية، ويتمثل في رصد الحالة الصحية للركاب في السفر والوصول.

 

وتابعت المصادر، أن بالنسبة للركاب المسافرين من القاهرة إلى البلاد الموبوءة نقوم بإعطائهم التطعيم اللازم لحمايتهم، وفي نفس الوقت نقوم بمتابعة القادمين إلى البلاد عن طريق مطار القاهرة.

 

وأوضحت المصادر، أن الصين من الدول التي نرصد ركابها؛ لأنها مصنفة كدولة موبوءة لمعاناتها من انتشار فيروس كورونا، ويتم متابعة الركاب القادمين من هذه الدول فترة حضانة المرض.

مطار شرم الشيخ


قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فور وصولها مطار شرم الشيخ على تفقد الحجر الصحي بالمطار، وذلك لمتابعة خطة التأمين الطبي الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد (ncov- 2019) ومنع دخوله إلى البلاد، وذلك بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية، وإصابة عدد من الأشخاص به بدولة الصين وبعض الدول الأخرى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة