وزير التعليم العالى وزير التعليم العالى

وزير التعليم العالي يلتقي رئيس جامعة معهد نيوجيرسي للتكنولوجيا بواشنطن

مروة فهمي الأحد، 26 يناير 2020 - 06:40 م

واصل د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نشاطه في العاصمة الأمريكية واشنطن بلقاء عدد من مسؤولى التعليم العالى والبحث العلمى في الولايات المتحدة الأمريكية.


حيث التقى الوزير رئيس جامعة معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا، بحضور رئيس جمعية تطوير مصر، وذلك بمقر المكتب الثقافي المصري بواشنطن.


وخلال اللقاء تم مناقشة سبل وآليات التعاون والشراكة بين جامعة "معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا" وجمعية تطوير مصر.


كما التقى عبدالغفار بالمدير الإقليمي للتنمية البشرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، واطلع الوزير على المشروعات التي يدعمها البنك في مجالات التعليم العالي، ووعدت المدير الإقليمي بزيارة بعض الجامعات المصرية خلال زيارتها القادمة لمصر؛ لاستكمال بحث سبل التعاون مع الوزارة.


ومن ناحية أخرى اجتمع الوزير بالسيد محمد عبد القادر مدير مبادرة ستيفنز بمعهد إسبن، والتي تهدف إلى دعم التعليم وتبادل الثقافات، من خلال التعاون عبر الإنترنت بين الطلاب الأمريكيين ونظرائهم بالشرق الأوسط في مشروعات طلابية صغيرة.


وخلال الاجتماع ناقش الوزير مع مدير المبادرة سبل الاستفادة من المبادرة لدعم الطلاب المصريين.


كما التقى الوزير د. طارق الغزاوي أستاذ هندسة الكمبيوتر بجامعة جورج واشنطن، وذلك لبحث سبل التعاون بين علماء المهجر في مجال هندسة الكمبيوتر والوزارة، فضلا عن الاستفادة منهم في خدمة الجامعات الأهلية الجديدة، والجامعات التكنولوجية، وذلك من خلال المشاركة في التدريس بها، وإنشاء المدارس العلمية.


كما قابل عبدالغفار نائب رئيس مؤسسة شورلايت التعليمية، حيث اطلع الوزير على أنشطة المؤسسة، وتمت مناقشة سبل التعاون بين المؤسسة والجامعات المصرية.


والتقى الوزير بفريق العمل المختص بتجديد مبنى المكتب الثقافي المصري المملوك للحكومة المصرية، وقام الوزير بتوقيع العقد، ومن المنتظر أن يبدأ العمل به قريبا.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 



 

الرجوع الى أعلى الصفحة