مسلسلات رمضان 2020 مسلسلات رمضان 2020

تعرف على قائمة مسلسلات رمضان 2020

هشام خالد السيوفي الأحد، 26 يناير 2020 - 06:59 م


تستعد المائدة الدرامية الرمضانية، لاستقبال مسلسلات السباق الرمضاني، الذي ينتظره صناع الفن والجمهور بشغف كبير من عام لآخر، وتستعرض "بوابة اخبار اليوم"، اهم مسلسلات رمضان لعام 2020.

 

"الاختيار"


يتناول مسلسل الاختيار، حياة الشهيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي أستشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح 2017.


المسلسل من بطولة أمير كرارة الذي يجسد دور البطل الشهيد أحمد المنسي، وأحمد العوضي الذي يجسد شخصية الإرهابي هشام عشماوي، وآسر ياسين، ودينا فؤاد، ومحمود حافظ، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

"فلانتينو"


انتهى صناع عمل مسلسل "فلانتينو" من تصويره، والذي يقوم ببطولته الزعيم عادل إمام، المؤجل من العام الماضي، ليكون أول الأعمال الجاهزة للعرض في رمضان المقبل.


مسلسل "فلانتينو"، بطولة عادل إمام، ودلال عبد العزيز، داليا البحيري، ورانيا محمود ياسين، وسليمان عيد، ومحمود الميرغني، ووفاء صادق، ومحمد الكيلاني، وعلاء عمرو، واحمد فريد، وجميل برسوم، ومحسن منصور، وهدى المفتي، وإخراج رامي إمام، وتدور أحداثه حول “نور عبد المجيد” الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس انترناشيونال هو وزوجته؛ ولكن تدور بينهما بعض الخلافات.

 

سيف الله "خالد بن الوليد"

 

يخوض الفنان عمرو يوسف، السباق الدرامي بمسلسل "خالد بن الوليد"، الذي يعد من أضخم إنتاجا من بين المسلسلات الرمضانية، من حيث الميزانية والديكورات والملابس.


المسلسل من بطولة عمرو يوسف، ومنذر رياحنة، وبيومي فؤاد، وحمدي الوزير، وسوسن بدر، ونشوى مصطفى، ورانيا محمود ياسين، وأوس أوس، ومن تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤؤف عبد العزيز، وتدور أحداثه من كتاب "عبقرية خالد" للكاتب عباس محمود العقاد.

 

"الفتوة"


تدور أحداث مسلسل الفتوة الذي يقوم، حول صراع بين الخير والشر، من خلال أحداث درامية متصاعدة تتنوع بين الأكشن والرومانسي وتدور في حقبة ما قبل 100 عام بحي الجمالية، من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك بطولتة ياسر جلال، ودياب، واحمد خليل، ومي عمر، ورياض الخولي، ومها نصار، ومجدي فكري، وعزوز عادل، وهنادي مهنى.

 

"البرنس"


ينافس محمد الرمضان، بمسلسل "البرنس"، الذي تدور أحداثة حول البرنس، وهو شخص يتيم بفقد والديه ويدخل في صراع مع أشقائه.
المسلسل بطولة محمد رمضان، وصفاء الطوخي، واحمد داش، وعبد الرحمن ابو زهرة، وريم سامي، واحمد وفيق، وبدرية طلبة، ورحاب الجمل، ونور، واحمد زاهر، وانعام الجريتلي، وسلوى عثمان، ودنيا عبد العزيز، ونجلاء بدر، وروجينا، وادوارد.

"ونحب تاني ليه"

مسلسل يدور أحداثه في إطار الدراما الإجتماعية التي تحمل الطابع الرومانسي، من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، ويشارك ف بطولته ياسمين عبد العزيز، وليلى عز العرب، وسمر مرسي، وكريم فهمي، وشريف منير، وسوسن بدر، واسلام جمال، وايمان السيد.

"تيمون وبومبا"


ينافس أكرم حسني، في الموسم بمسلسل "تيمون وبومبا"، سيناريو وحوار ايمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي ويشارك في بطولته كل من احمد فهمي، وأكرم حسني، وبيومي فؤاد، وينتمي لنوعية الحلقات المتصلة المنفصلة.

 

"نساء من ذهب"

هو مسلسل يعتمد على 4 بطلات رئيسيات، وهن نادية الجندي، وسميحة أيوب، وهالة فاخر، ونبيلة عبيد، ومن إنتاج صادق الصباح، وإخراج وائل إحسان، كما أن هناك العديد من ضيوف الشرف، من أبرزهم روجينا، وبيومي فؤاد، ومصطفى أبو سريع، وصبري فواز، وبدرية طلبة، وهو الأسم المبدئي للعمل، المأخوذ من مسلسل أمريكي شهير، وجاري الاستقرار على إسم مناسب ونهائي للعمل.

"أثنين في الصندوق"


تدور أحداث المسلسل حول فئة عمال النظافة، وما يتعرضون له من مشكلات في إطار إجتماعي رومانسي كوميدي.
"اثنين في الصندوق"، من بطولة حمدي الميرغني، وأوس أوس، ورحاب الجمل، وبيومي فؤاد، وهايدي رفعت، وأحمد عبد الله محمود، وانتصار، وتأليف لؤي السيد، وإخراج محمد مصطفى.


"فرصة ثانية"


تخوض ياسمين صبري، السباق بمسلسل "فرصة ثانية"، من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج مرقص عادل، ومن بطولة ياسمين صبري، وأيتن عامر، وأحمد مجدي، ونهال عنبر، وهبة مجدي، ودياب، وتدور احداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول "الفرصة التانية" في حياة البشر، وكيف يتم استغلالها بطريقة صحيحة، بجانب الأزمات التي يمر بها الإنسان.

 

"القاهرة كابول"


ينافس المخرج حسام علي، السباق بمسلسل "القاهرة كابول" من بطولة حنان مطاوع، وطارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وخالد الصاوي، نبيل الحلفاوي، شيرين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وتدور أحداثه في إطار تشويقي بوليسي.

 

"النهاية"


يعود يوسف الشريف للسباق الرمضاني بمسلسل "النهاية"، الذي تدور أحداثه حول كره يوسف الشريف للتكنولوجيا والتطور السريع الذي يتمّ بسرعة البرق، خاصة أنّه مهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور،المسلسل من بطولة يوسف الشريف، وعمرو عبد الجليل، وسهر الصايغ، وناهد السباعي، وأحمد وفيق ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وﺇﺧﺮاﺝ ياسر سامي.

 

"هجمة مرتدة"


يعود أحمد عز للسباق الرمضاني بمسلسل "هجمة مرتدة"، هو الإسم المبدأي للعمل ولم يستقر على الإسم النهائي حتى الأن، والمسلسل ينتمي للنوعية المخابراتية، حيث يتناول ملف من ملفات المخابرات المصرية الحديثة.


المسلسل من بطولة أحمد عز، وهند صبري، وهشام سليم، و صلاح عبد الله، ومحمود البزاوي، وخالد أنور، ومحمد جمعة، ومايان السيد، وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد علاء.

 

"لعبة النسيان"


تشارك دينا الشربيني، في السباق الرمضاني بمسلسل "لعبة النسيان"، من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة ومن بطولة دينا الشربيني وجاري مفاوضات مع الفنان أحمد السعدني، والفنانة هنا شيحة، وإنجي المقدم، وغيرهم للمشاركة في بطولة العمل.

 

"النصابيين"


تعود الفنانة نيللي كريم، إلى الماراثون الرمضاني بمسلسل "النصابيين"، حيث تقدم الفنانة نيللي كريم، دور "نصابة"، ويساعدها في عمليات النصب الفنان آسر ياسين، وفي هذا المسلسل تبتعد نيللي كريم، عن نوعية الأعمال الدرامية الحزينة التي قدمتها في السنوات الأخيرة، من تأليف عمرو الدالي، وإخراج كاملة أبو ذكرى.

 

"دهب عيرة"


تنضم يسرا، للسباق الرمضاني بمسلسل "قارئة الفنجان"، المسلسل من بطولة يسرا، وحلا شيحة، وبيومي فؤاد، وغيرهم من نجوم الفن، ومن تأليف أحمد عادل وأمين جمال، وإخراج سامح عبد العزيز وتجسد يسرا، دور سيدة تقف بجانب زوجها بعدما تعرض لأزمة كبيرة في عمله.

 

"حتى لا يطير الدخان"


يجسد مصطفى شعبان، في مسلسله الجديد المقرر طرحة في رمضان 2020 "حتى لايطير الدخان"، المأخوذ عن الفيلم الشهير الذي يحمل نفس الإسم الذي جسده الزعيم عادل إمام من قبل، دور طالب جامعي وهو عن رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، ويشاركة في البطولة الفنانة ريهام عبد الغفور، وحسين فهمي، ومن إخراج محمد العدل.

 

"أسود فاتح"


تخوض هيفاء وهبي، السباق بمسلسل "أسود فاتح"، الذي تصوره حاليا في لبنان بصحبة الفنانين شريف سلامة، وصبري فواز، وتقدم من خلال العمل دور سيدة أعمال تمتلك شركة خاصة بالأزياء والموضة، ولكن تنقلب حياتها راس على عقب بعد إكتشاف خاينة زوجها لها، والمسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج كريم العدل.

 



 

 

الاخبار المرتبطة

نجيب محفوظ يعود من جديد مع «القاهرة» نجيب محفوظ يعود من جديد مع «القاهرة» الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 07:27 م


جمال سليمان «الطاووس» في رمضان 2021 جمال سليمان «الطاووس» في رمضان 2021 الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 06:31 م

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة