محمد الهواري
محمد الهواري


قضايا وأفكار

ارفعوا أيديكم عن العراق ولبنان

محمد الهواري

الأحد، 26 يناير 2020 - 07:52 م

على إيران ان ترفع يديها عن العراق ولبنان حتى تهدأ الاوضاع فى البلدين ويعود الهدوء والوئام للشعبين الشقيقين.. فالاضطرابات التى يشهدها البلدان تعصف بهما اقتصادياً وسياسياً ولن تهدأ الاوضاع الا بقيام إيران برفع يديها عن الوضع السياسى فى البلدين وترك الشعبين يشكلان مستقبل بلديهما دون تدخلات.


على مدى شهور ظلت الاوضاع مضطربة فى العراق ولبنان بسبب الانتفاضة الشعبية لرفع المعاناة عن المواطنين واصلاح الهياكل الاقتصادية والقضاء على الفساد وتخلى القيادات السياسية عن تمسكها بالبقاء رغم فشلها فى حل الازمات التى تواجه البلدين طوال الفترة الماضية وتشكيل حكومات مستقلة عن الاحزاب لإدارة الازمة فى البلاد وإصلاح العوار فى دستور البلدين لإحلال الاستقرار فى العراق ولبنان.


العراق ولبنان على حافة الهاوية لاستمرار المظاهرات الشعبية دون نهاية لما يحدث حتى تحولت الى مظاهرات عنف يسقط بسببها آلاف المصابين والضحايا لاصطدام المظاهرات مع قوى الامن فى البلدين.


يا سادة ارفعوا أيديكم عن العراق ولبنان حتى يعود البلدان الشقيقان الى الهدوء والاستقرار والبناء بدلاً مما يحدث من تخريب او تحول الامر الى حروب أهلية تزيد من الدمار والتخريب والانقسامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة